خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إلى موعد لاحق…تأجيل عمل المشغل الثالث في سورية

تم تأجيل موعد إطلاق المكالمة الأولى لمشغل الخليوي الثالث “وفا للاتصالات تليكوم“، بعد أن كان مقرراً في 21 شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

وقالت صحيفة “البعـث” انها علمت بحصول تأخير في موعد إطلاق المكالمة الأولى وتأجيلها لموعد آخر خلال العام المقبل 2023.

وأوضحت الصحيفة أن شركة “وفا للاتصالات” لا تزال في طور اعتماد دفاتر الشروط، والمفاوضات مع الموردين واستجرار العروض لبعض التجهيزات، بينما لم تستكمل بعد إنجاز دفاتر الشروط لكامل التجهيزات واعتمادها.

وقد منحت “وزارة الاتصالات والتقانة” ترخيص المشغل الثالث للاتصالات العمومية الخلوية في سورية لشركة “وفا للاتصالات تيليكوم” المساهمة المغفلة الخاصة في شباط (فبراير) الماضي.

وقال حينها وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب إن إجراء أول مكالمة على شبكة المشغل الثالث سيكون بعد تسعة أشهر من تاريخ منح الترخيص، أي نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) القادم.

وتم منح المشغل الثالث أموراً حصرية من بينها تقديم خدمات الجيل الخامس 5G ولمدة محدودة وفي حال لم يستطع تقديم الخدمة بشكل جيد سيعاد منحها للشركات الأخرى، إضافة إلى ميزات أخرى ليكون قادراً على المنافسة ومن ضمنها تقديم عروض تخفيض تصل إلى 50 بالمئة حتى يصل عدد المشتركين إلى 3 ملايين مشترك.

وستكون حصة الحكومة 13.5% من إيرادات الشركة خلال السنوات السبع الأولى، لتصل إلى 20% بعدها.

كما صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في 2021 على النظام الأساسي لشركة “وفا للاتصالات تيليكوم” المساهمة المغفلة، برأسمال 10 مليارات ليرة سورية.

ويقع مركز الشركة الأساسي بدمشق، وتصل مدتها إلى 22 عاماً قابلة للتمديد، وتعود ملكيتها إلى 7 مؤسسين جميعهم عرب سوريون، وأبرزهم “شركة ABC” بمساهمة تقارب 5.2 مليار ليرة، وWafa invest” بمساهمة 4.5 مليار ل.س.

المحرر: حسين كفا

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *