خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إنتاج 15 مليون بيضة في النصف الأول من العام الحالي… مدير منشـأة دواجن صيدنايا لـ«غلوبال»: طرح مسلخ الزبلطاني للاستثمار قريباً

خاص دمشق – بشرى كوسا

كشف الدكتور مازن ديب مدير منشـأة دواجن صيدنايا، أن إنتاج المنشأة من بيض المائدة بلغ 15 مليون بيضة في النصف الأول من العام 2024.

وأوضح ديب في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المنشأة تقوم بإنتاج بيض المائدة وصوص أمات الفروج والفروج، وتتضمن الخطة الإنتاجية لعام 2024 إنتاج نحو 30 مليون بيضة، ويبلغ عدد قطيع البياض حوالي مئة ألف فروج، ويتم حالياً توريد قطيع جديد على دفعات حيث تم استلام حوالي 25 ألف صوص بياض من المجموع الكلي البالغ 90 ألف صوص.

كما يبلغ عدد قطيع أمات الفروج حوالي 20 ألف، وتسلمت المنشأة قطيعاً جديداً في حزيران الماضي، يسهم في تلبية حاجة منشآت المؤسسة العامة للدواجن من صوص الفروج، كما سيباع الفائض منه إلى منشآت القطاع العام والخاص.

وبالنسبة للكميات المسوقة من قطيع الفروج، فقد تم خلال النصف الأول من الجاري “تموز” تسويق 30 ألفاً من قطيع الفروج الأول، كجزء من الخطة المقررة والتي تبلغ 150 ألف فروج، وفقاً لما ذكره ديب.

وعادة يتم تسويق الإنتاج عبر بعض جهات القطاع العام، ومنافذ البيع في محافظتي دمشق وريف دمشق، ويتم بيع المتبقي من الإنتاج إلى القطاع الخاص.

ونوه ديب بأن عمليات تغذية القطعان بوساطة خلطات يتم تحضيرها وفقاً للمواصفات القياسية السورية والمعايير المعتمدة في المؤسسة العامة للدواجن، بهدف الوصول إلى منتج صحي سليم، إذ تقوم المؤسسة العامة للأعلاف بتزويد المنشأة بالكميات اللازمة.

وفيما يخص إجراءات الأمن الحيوي، كشف ديب أن آليات التطبيق تتم وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة، عبر تطبيق إجراءات التعقيم والتطهير والحد من حركة الآليات والمعدات والأشخاص بين الحظائر والتقيد بالألبسة الوقائية ومكافحة الحشرات والقوارض.

كما تقوم المنشأة بتطبيق البرامج الصحية الوقائية والعلاجية المعتمدة من خلال برامج التحصين والعلاج باستخدام أدوية ولقاحات مرخصة أصولاً من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

ولفت ديب إلى أنه من أهم المشاريع التي يتم العمل عليها حالياً، عملية تأهيل خط البياض الآلي، وتأهيل وأتمتة معمل العلف، كاشفاً أنه سيتم قريباً طرح مسلخ الزبلطاني للاستثمار بالإضافة إلى تأمين خط كهرباء معفى من التقنين.

وختم ديب بالإشارة إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه العملية الإنتاجية تتمثل في نقص حاد في اليد العاملة، وتأمين الحوافز اللازمة للعمال، إضافة إلى عوامل أخرى بيئية متعلقة بالتغير المناخي واختلاف درجات الحرارة، ونقص منسوب المياه في منشأة دواجن صيدنايا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *