خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا

خاص حماة – سومر زرقا

تعتبر معاملات النقل من المعاملات الهامة في حماة والتي تتطلب دقة وجهداً لإتمامها، ما يقتضي المزيد من الجهود للربط الإلكتروني وتبسيط المعاملات واختصار الزمن والجهد المبذول من المراجعين.

المهندس هلال محمد، مدير النقل بحماة قال في تصريح خاص لـ«غلوبال»: إن المديرية تسعى بالتنسيق مع الوزارة لإنجاز أكبر قدر ممكن للعمل، حيث تجاوز عدد المعاملات المنجزة منذ بداية عام 2024 ولغاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري 111 ألف معاملة، فيما تجاوزت الإيرادات المحققة عن الفترة ذاتها الـ8 مليارات ليرة، وبنسبة خطأ في المعاملات قدرها صفر، وهذا كله ما كان ليتحقق لولا خطوات الربط الشبكي بين مفاصل العمل والجهود المبذولة من كافة الكوادر.

ولفت المهندس محمد إلى أن الربط الشبكي بات يشمل كل الخطوات ابتداءً من الدفع الإلكتروني، وصولاً إلى برنامج المركبات الذي جعل من كل المركبات وكأنها تابعة لمديرية واحدة مهما كانت لوحة السيارة، حيث أصبحت المعلومات المدخلة على أي حاسب في أي مديرية معممة على جميع المديريات في المحافظات، ما سرع إنجاز المعاملات وسرّع عملية تعميم المعلومات، وخفف من عناء التنقل على المراجعين.

كما بين المدير أنه تم اعتماد نظام النافذة الواحدة الذي يمكّن أي موظف من إنجاز كامل المعاملة ودون الحاجة لتنقل المواطنين من موظف إلى آخر، ما سهل العديد من المعاملات، كذلك تم إنهاء وظيفة كوة الجباية وأصبح الدفع إلكترونياً لجميع المعاملات والرسوم، طالباً من جميع المراجعين تفعيل حسابات الدفع الإلكتروني حتى لا يتعرضوا للابتزاز عبر الدفع من خلال بعض ضعاف النفوس الذين يحصلون على مبالغ مالية مقابل دفع المبلغ إلكترونياً.

وأشار إلى أن الدوائر الفرعية البالغ عددها خمس في حماة تنجز جميع المعاملات دون الحاجة إلى الحضور للمديرية المركزية، باستثناء المعاملات التي تتطلب تبديل اللوحات، حيث تحتاج مراجعة المديرية المركزية.

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للمديرية، بين المهندس محمد أن وزارة النقل عملت بجميع مديرياتها على الاستغناء عن الأوراق في سياق خطوات استكمال الحكومة الإلكترونية، واليوم نعمل على الاستغناء عن الورقيات حتى مع الجهات العامة التي تعمل معنا مثل “البريد ودوائر الكتاب بالعدل ووزارة الداخلية”، وعلى سبيل المثال يمكن مطابقة الوكالة إلكترونياً ودون مراجعة الكاتب بالعدل، واستلام اللوحات إلكترونياً، وغيرها من المعاملات.

ولخص مدير نقل حماة الصعوبات التي تعترض واقع العمل، في وجود المديرية خارج مركز المدينة وضعف التغطية في موقعها، حيث بين أنه طلب من محافظ حماة بناء برج لتعزيز خدمات الاتصالات الضرورية لإنجاز جميع المعاملات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *