خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة الرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة لنظيره الإيراني الجديد كيلو الفروج الحي يزداد 5 آلاف ليرة… رئيس لجنة الدواجن باتحاد غرف الزراعة لـ«غلوبال»: السبب طول فترة التربية وزيادة الطلب مسؤولون… ووعود! رئاسة الجمهورية تنعى المستشارة لونا الشبل انفجار بمنشأة لصهر المعادن في حسياء… قائد فوج إطفاء المدينة الصناعية لـ«غلوبال»:إصابة ستة عمال وسببه شدة الحرارة فهد اليوسف ومحمود المواس يحققان برفقة الشرطة لقب الدوري العراقي موجات جديدة ومتتابعة من الحرائق تلتهم حراج الغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: جميعها بفعل فاعل وسرعة التدخل سهلت السيطرة عليها استمرار تخفيض دعم الأغذية العالمية بنسبة 80%… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: انقطاع المساعدات الغذائية نهائياً عن أكثر من 12 مليون شخص تجار التبن يبدؤون شراء وتخزين المحصول… رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج يغطي حاجة الثروة الحيوانية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

ارتفاع ملموس في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة

الأربعاء 03/07/2024: تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام، وسديمياً حارّاً ومغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وخلال الليل يكون الجو معتدلاً خاصةً في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى.

الـرياح: جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا نهاراً، خاصّةً على المناطق الوسطى والشرقية، تثير الغبار في المناطق الداخلية.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الخميس 04/07/2024: توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكلٍ ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكل عام، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

الرياح: جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا نهاراً.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة 05/07/2024: تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية والجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية في أغلب المناطق، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

الرياح: جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا نهاراً.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

تحــذيــرات:

🔹عدم التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة.
🔹 عدم إشعال النار وخاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.
🔹عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.
🔹 تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *