خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة أهالي حي الكاشف من تراكم بقايا أعمال الحفريات… رئيس مجلس مدينة درعا: سنطالب الجهة المنفذة بإزالتها

خاص درعا – دعاء الرفاعي

يشكو القاطنون في حي السبيل في مدينة درعا من تراكم مخلفات الحفريات وبقايا الأتربة والأوساخ الناتجة عن قيام شركة الصرف الصحي بأعمال صيانة وإعادة تأهيل لشبكة الصرف في تلك المنطقة بعد اختلاطها بمياه الشرب منذ عدة أشهر.

وأكد عدد من القاطنين في الحي لـ«غلوبال»بأن الموضوع زاد عن حده، ولاسيما بعد مرور أشهر طويلة على الانتهاء من أعمال الصيانة ودخول فصل الشتاء الذي سيزيد من معاناة الطلاب عند هطل الأمطار وتحولها إلى مستنقعات وحلية، محملين مجلس مدينة درعا المسؤولية في التقصير بإزالتها.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أكد لـ«غلوبال» بأنه ليس من مهام المجلس القيام بأعمال إزالة الأنقاض والردميات لأغراض لا تخصه، لافتاً إلى أن المجلس منح الموافقة للقيام بأعمال الحفر ومن ثم متابعتها بإزالة بقايا الأتربة، وتنظيفها وتعزيلها وضرورة إرجاع الوضع إلى ماكان عليه.

وأشار إلى أنه حالياً ونتيجة للشكاوى الواردة عبر «غلوبال» وحرصاً على سلامة المواطنين حول ضرورة إزالة كافة مخلفات أعمال حفر شبكة الصرف الصحي، فإنه سيتم حالياً رصد المبالغ اللازمة ومطالبة الجهة القائمة بأعمال الصيانة ليتم تنفيذها بآليات وكوادر مجلس مدينة درعا.

وفي تصريح مماثل، أشار مدير عام مؤسسة مياه الشرب بدرعا المهندس مأمون المصري
لـ«غلوبال» إلى أن المعالجة الفورية لمشكلة الاختلاط تمت بشكل كامل  وفوري، من خلال إعادة تأهيل الشبكة واستبدال شبكة الصرف الصحي المهترئة بأخرى أوسع وتستوعب الازدياد السكاني في تلك المنطقة.

وبين المصري بأنه يتم حالياً مراقبة المياه بشكل يومي من خلال إجراء التحاليل المخبرية اليومية تحسباً لحدوث اختلاطات جديدة، مؤكداً على التعاون من قبل الأهالي من خلال الإبلاغ عن حالات أي اختلاط أو انسداد أو كسر بخطوط الصرف الصحي الفرعية أو أنابيب المياه للحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم في كافة مناطق المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *