خبر عاجل
توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استعدادات للموسم السياحي…مدير سياحة اللاذقية لـ«غلوبال»:زيادة ساعات التغذية الكهربائية في المحاور السياحية خلال تموز و آب

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

أكد مدير سياحة اللاذقية فادي نظام بأن التحضيرات للموسم السياحي بالمحافظة قد انطلقت، مشيراً إلى فاعلية التنسيق مع مختلف الجهات التي تعنى بدعم السياحة للبدء بعمليات تعبيد الطرقات، كإنارة الشوارع، تقليم الأشجار وأعمال النظافة في المحاور السياحية الأساسية مثل محور كسب البسيط وادي قنديل ومحور صلنفة.

وأوضح نظام لـ«غلوبال» بأن التنسيق مع شركتي الكهرباء والمحروقات يتسارع بهدف زيادة عدد طلبات الوقود لمحافظة اللاذقية، وتأمين احتياجات المنشآت السياحية والسياح من المشتقات النفطية، وزيادة ساعات التغذية الكهربائية للمحافظة خلال شهري تموز و آب، وخاصة في المحاور السياحية الرئيسية سابقة الذكر إضافة إلى المدينة السياحية الشمالية.

و تابع نظام: تم التنسيق مع الشركة العامة للنقل الداخلي أيضاً لتأمين باصات على كافة المحاور السياحية الأساسية، والتواصل مع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية للقيام بتثبيت اللوحات الإرشادية والدلالية للمحاور السياحية على الطرقات الأساسية والفرعية، والتنسيق مع مكاتب السياحة والسفر لزيادة البرامج والرحلات السياحية.

وأضاف: نهتم بالأنشطة السياحية وخاصة الحديثة منها كالزيب لاين في مشقيتا والتل فريك في كسب اللذين لاقيا إقبالاً كبيراً من السياح، لافتاً إلى استمرار السياحة الدينية من عدة دول كإيران والعراق وغيرهما، حيث يجري العمل على استقطاب تلك الوفود السياحية إلى محافظة اللاذقية.

وبين  نظام أهمية تحقيق التنوع في المنتج السياحي ودعم كل أشكال السياحة الجبلية والتراثية، إضافة إلى مناطق الجذب السياحي كالبحر والبحيرات في سد 16 تشرين ومحميات الشوح.

ونوّه مدير سياحة اللاذقية إلى المنعكسات الإيجابية للانفتاح العربي على سورية ما يشجع إقبال الوفود العربية و خاصة من دول الخليج.

و من جهة ثانية، لفت نظام إلى أن بعض المنشآت السياحية ستدخل الخدمة قريباً خلال هذا الموسم و منها منشأة مخصصة للسياحة الشعبية بوادي قنديل، وأخرى في حميميم التابعة لجبلة، وأشار  إلى أنه من المتوقع دخول منشأة فندقية في كسب الخدمة، إضافة لعودة فندق كازينو صلنفة.

وفي هذا السياق أشار نظام إلى فرص العمل التي تؤمنها تلك المنشآت لمعظم الشرائح العمالية وخاصة خلال المواسم السياحية، حيث تبدأ الفرص من لحظة منح التراخيص السياحية مروراً بإنشاء المشروع واستكمال أعماله ووضعه بالخدمة.

و ختم مدير سياحة اللاذقية حديثه لافتاً إلى اختلاف الأسعار في المنشآت السياحية حسب السوية التصنيفية، منوهاً إلى تكثيف دوريات الضابطة العدلية خلال الموسم السياحي، منوهاً بأنه خلال العام الفائت تم تنظيم 50 ضبطاً لمنشآت سياحية، موضحاً بأنه في حال وجود أي شكوى تخص ارتفاع الأسعار أو سوء الخدمة يتم الإبلاغ عنها عن طريق الرقم 137،أو عن طريق الشكوى بشكل مباشر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *