خبر عاجل
194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استعداد لتسويق الخضر البلاستيكية من طرطوس واللاذقية… مدير السورية للتجارة بريف دمشق لـ«غلوبال»: خطة لزيادة منافذ بيع اللحوم والخضر والسلع الأخرى

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير فرع السورية للتجارة بريف دمشق باسل طحان في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الفرع يخطط خلال العام القادم لزيادة منافذ بيع اللحوم الطازجة في ساحة المحافظة، علماً أنه تمت إضافة 6 برادات جديدة للحوم سيتم توزيعهم تباعاً على عدد من صالات الفرع، ولاسيما البعيدة عن مراكز اللحوم للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، إضافة إلى خطة لتأهيل بعض الصالات التي تحتاج لذلك.

مضيفاً: كما أن هناك خطة للتوسع بمراكز بيع الخضر والفواكه بالإضافة إلى باقي المواد الأخرى، إذ يتم التنسيق مع القطاع العام إن كان من الصناعات التحويلية أو بعض الصناعات الكهربائية، مدللاً على ذلك أنه يتم حالياً التنسيق مع شركة بردى لتزويد عدد من صالات السورية للتجارة التي توجد بها مساحات كبيرة بالأجهزة الكهربائية المنزلية التي تصنعها تلك الشركة من برادات وغسالة وغيرها من الأجهزة.

وفي سياق آخر، أكد طحان بأن الفرع مستمر باستجرار كافة أصناف الحمضيات، وذلك بالتنسيق مع فرعي السورية للتجارة بمحافظتي طرطوس واللاذقية، إذ يتم بشكل أسبوعي تسويق مابين 10- 15 طناً من الحمضيات وتوزيعها على مختلف منافذ وصالات فرع السورية بريف دمشق.

مؤكداً وجود إقبال من مواطني المحافظة لشراء الحمضيات، وذلك لرخص أسعارها مقارنة مع أسعار الأسواق، منوهاً بأهمية خطوة تسويق مادة الحمضيات لكون هدفها بالدرجة الأولى دعم الفلاحين وكسر الحلقات التجارية الوسيطة، إذ يتم تزويد الفلاحين بعبوات بلاستيكية ونقل منتجهم عبر السيارات التابعة لمؤسسة السورية للتجارة.

وفيما يتعلق بتسويق الخضر، بين طحان أن الفرع سيقوم باستجرار الخضر المنتجة من البيوت البلاستيكية، في محافظتي طرطوس واللاذقية فور طرح إنتاجها، أضف إلى أنه سيتم بعد عدة أيام البدء باستجرار البطاطا التي تنتج بأغلبها في حوران أضف إلى عدد من مناطق ريف دمشق.

ونوه مدير فرع السورية للتجارة بريف دمشق إلى أنه يتم العمل على التراسل مع الجمعيات الفلاحية بمناطق عديدة بالمحافظة كزاكية والكسوة لتسويق منتجات الفلاحين هناك من زهرة وملفوف وغيرهما من الخضر، مؤكداً جاهزية سيارات ومنافذ السورية للتجارة لاستجرار الكميات وفق الحاجة.

وفيما يتعلق ببيع اللحوم عبر منافذ السورية، نوه طحان إلى وجود مراكز وصالات تتوافر فيها اللحوم الطازجة، كصالة بجديدة عرطوز، وصالتين بجرمانا، وصالة بالسيدة زينب، وصالة في ضاحية قدسيا، بالإضافة الى وجود 27 براداً يبيع اللحوم بكافة أنواعها.

مؤكداً وجود إقبال على شراء مادة اللحوم من قبل المواطنين، علماً أن أسعارها وفق النشرة التموينية وأقل من أسعار السوق بنسبة تتراوح بين 20- 30 بالمئة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *