خبر عاجل
حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استكمال الاستعدادات لاستلام موسم البقوليات… مصدر خاص في السورية للتجارة لـ«غلوبال»: ستكون أسعارها أقل من السوق بنسبة 30 بالمئة

خاص دمشق – مايا حرفوش

تستعد المؤسسة العامة للسورية للتجارة لاستلام إنتاج مزارعي البقوليات من (عدس وحمص وفول) وذلك في إطار دور المؤسسة بالتدخل الإيجابي لصالح المواطنين والمزارعين على حد سواء.

وكشف مصدر خاص في السورية للتجارة
لـ«غلوبال» بأنه يجري التنسيق مابين المؤسسة ومؤسسة الحبوب لاستكمال الاستعدادات لاستلام موسم البقوليات من المزارعين.

مشيراً إلى أن السورية للتجارة ستقوم وبعد استلام الكميات المحددة من العدس والحمص والفول بالعمل على تعبئتها بأكياس وختمها، وسيتم عرض تلك البقوليات في منافذ وصالات السورية للتجارة.

مبيناً بأن أسعار البقوليات المستجرة من المزارعين ستكون أرخص من السوق بنسبة كبيرة تتراوح بين 25 – 30 بالمئة.

وفي سياق منفصل، أكد المصدر بأن مادتي العدس والبرغل متوافرتان بكميات جيدة في معظم منافذ وصالات المؤسسة المنتشرة بكافة المحافظات، وتباعان بموجب البطاقة وبأسعار أخفض من السوق بنسبة جيدة.

يشار الى أن الكمية المزمع استلامها من البقوليات ووفقاً لما كشفه مصدر خاص في وزارة الزراعة لـ«غلوبال» في وقت سابق، ستكون 10 آلاف طن من كل نوع بالحد الأدنى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *