خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

استمرار أعمال الصيانات رغم الحصار… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إتمام تأهيل العنفة الثالثة في محطة الزارة وإضافة 200 ميغا على الشبكة

خاص حماة – سومر زرقا

تواصل شركة كهرباء حماة جهودها لتحسين واقع توليد الكهرباء، وإعادة تأهيل وصيانة عنفات التوليد، بالتزامن مع صيانة الشبكات وخطوط التوتر المنخفض.

وقال مصدر في الشركة لـ«غلوبال»، إنه و بالاعتماد على الجهود الذاتية لكوادر الشركة نجحت جهود الصيانة ضمن محطة الزارة للمجموعة الثالثة، وذلك في أجزاء، المدخنة والمسخّن الدوار والمرجل والمنوبة.

المصدر بين أنه تتجاوز الطاقة التوليدية للعنفة 220 ميغا واط، وكانت خارج الخدمة منذ نحو 4 أشهر، فيما تبلغ استطاعة المحطة الكلية 660 ميغا (3 عنفات).

وذكر المصدر أن قطع التبديل في معظمها تم تصنيعها محلياً ضمن ورشات المحطة، وأن التأخير في تنفيذ الصيانة عائد لظهور بعض التصدعات في المدخنة نتيجة زلزال شباط، إلا أنه تم إنهاء الصيانات وإجراء معظم الاختبارات، حيث تم وضعها في الخدمة منذ عدة أيام، ما يضيف على الشبكة أكثر من 200 ميغا.

فيما أُجريت صيانة المنوبة- والكلام للمصدر- لأول مرة في سورية بخبرات ذاتية وطنية، وكانت نتائج الاختبارات مبشرة جداً.

كذلك أعرب المصدر عن أمله في تكامل جهود كوادر الكهرباء والتوليد في حماة وحلب واللاذقية لتحسين واقع توليد الكهرباء وخفض ساعات التقنين ضمن الإمكانات المتاحة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *