خبر عاجل
106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استنفار خدمي ورقابي مكثّف… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: عيدنا يكون بعدم حدوث طوارئ وفرحنا في بقاء الجميع بخير

خاص حمص – زينب سلوم

تبدأ اليوم محافظة حمص بهجة وأفراح العيد التي تبدأ بمراسم الصلوات وانتشار الأطفال فرحين في الشوارع وساحات العيد رغم كثافة انهمار الغيث، وحراك العائلات لتبادل التهاني مع الأقارب والأصدقاء، أو إلى الأماكن العامة ومحال بيع الأطعمة.

وعلى المقلب الآخر يتابع حرّاس الفرح والأمان عملهم على جميع الصعد، واستنفارهم الخدمي حفاظاً على اكتمال لوحة الفرح تلك بكل عناصرها.

وفي السياق بين الرائد إياد محمد، قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال» أن عناصر الفوج مستمرون بتنفيذ مهامهم وبدرجة أعلى من حس المسؤولية خلال العيد، لتحرس روحهم الفدائية كل الامتداد الجغرافي الشاسع للمحافظة، عبر كل المراكز التابعة في المدينة ونقاط الأرياف، وبتنسيق عالي المستوى مع جميع الجهات المعنية.

وشدّد على جاهزية الفوج لتلبية جميع الحالات الطارئة حين النداء لجهة العنصر البشري أو لجهة كفاءة الآليات، والاستعداد ليس فقط للإطفاء، بل لجميع حالات الطوارئ الأخرى من إخلاء وإسعاف وإنقاذ وانتشال الغرقى، وذلك عبر كوادر مدربة ومتخصصة.

ونوّه بأن عمل المراكز مستمر على مدار 24 ساعة عبر نظام وارديات، واستراحة يومين لكل عنصر، لافتاً إلى أن عيدهم يكون عند عدم حدوث حالات طارئة، وفرحهم يكتمل بسلامة جميع المواطنين.

من جهته، أكد مصدر في مجلس مدينة حمص أنه تمّ تكثيف دوريات الشؤون الصحية بالمدينة، وخاصةً في الأسواق حفاظاً على سلامة الأغذية والعصائر لضبط أي مخالفات قد تشوبها لحظة ارتكاب المخالفة.

كما أشار المصدر إلى أنه تم التوجيه بضرورة ضبط ومكافحة بيع المفرقعات، وغيرها من الألعاب الضارة مثل “بنادق الخرز”، مع إخطار جميع المحال بذلك المنع للتقيد التام، مؤكداً الاستعداد التام لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها على وجه السرعة، آملاً السعادة والسلامة للجميع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *