خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | محلي | نيوز

استنفار في العقاري والتجاري خلال العطلة … معاون مدير عام العقاري لـــ غلوبال: تغذية صرافات العقاري بحوالي 45 مليار ليرة

خاص غلوبال – دمشق


حالة استنفار يشهدها المصرفان العقاري والتجاري خلال العطلة لضمان حصول كل موظف ومتقاعد على راتبه والمنحة البالغة 100 ألف ليرة سورية.

معاون مدير عام المصرف العقاري السوري أكرم درويش أكد في تصريح خاص لشبكة غلوبال الإعلامية وجود مناوبات في كل الفروع بكل المحافظات وتأمين كل السيولة اللازمة لتغطية الصرافات بحاجتها من الأموال لضمان تمكن المواطنين من الحصول على رواتبهم والمنحة خلال فترة العطلة، إضافةً لتوفر فرق الصيانة وكل المعنيين بعمل الصرافات من كادر فني وإداري موجودون خلال العطلة لمواجهة أي طارئ.

وأضاف درويش أن أقسام الحسابات الجارية كلها تعمل في فروع المصرف بسورية، لافتاً إلى أن كل المحافظات عُوملت بنفس الطريقة فيما يتعلق بتغذية الصرافات مشيراً إلى أن دمشق استثنائية فقط من حيث عدد الصرافات العاملة فيها.

وحول موضوع الربط مع المصارف الخاصة.. أكد معاون مدير عام المصرف العقاري الربط مع أكثر من مصرف خاص ومستمرون بهذا الاتجاه، لافتاً إلى أن الربط سيكون أيضاً مع المصارف الحكومية التي تعمل في مجال الربط الالكتروني.

وفي ختام حديثه .. كشف معاون مدير عام المصرف العقاري أكرم درويش أن عدد الصرافات العاملة في دمشق حوالي 125 صرافاً، وبلغ عدد المبالغ التي تم تزويد الصرافات بها حوالي 45 مليار ليرة سورية، لافتاً إلى أنه يمكن استقبال الشكاوي في الإدارة العامة للمصرف العقاري وفروع المصرف وأرقام المصرف في الفروع.

الحال لا يختلف كثيراً لدى المصرف التجاري السوري فقد أكد مدير الدفع الالكتروني في المصرف التجاري السوري المهندس وسيم العلي اتخاذ كل الإجراءات لضمان عمل الصرافات خلال العطلة لكي يتمكن المواطنون من صرف رواتبهم والمنحة، لافتاً إلى أن المناوبات موجودة في فروع المصرف بالمحافظات، وكل المعنيين بعمل الصرافات موجودون، ويتم تغذية الصرافات على مدار الـ 24 ساعة.

وأضاف العلي أنه تم توطين كل الرواتب للمتقاعدين والعاملين وتنزيل المنحة لكل المستفيدين، لافتاً إلى تغذية الصرافات بحوالي 45 مليار ليرة سورية على الصرافات، مشيراً إلى أن عدد الصرافات العاملة في سورية 365 صراف، في حين العاملة في دمشق حوالي 125 صراف.

وحول الربط مع المصارف الخاصة.. أكد المهندس وسيم العلي أنه سيبدأ العمل به في الشهر الأول من العام الجديد، لافتاً إلى وجود عملية تحديث لمنظومتي العقاري والتجاري على أن يتم الربط بينهما، منوهاً بوجود 120 نقطة بيع يمكن من خلالها للمواطن الحصول على راتبه، كاشفاً عن سحب 1.5 مليار خلال يوم الجمعة من صرافات المصرف التجاري، فيما السحب اليومي في بقية أيام الأسبوع يقارب 3 مليار ليرة.

وفي ختام حديثهٍ.. أكد مدير الدفع الالكتروني في المصرف التجاري السوري المهندس وسيم العلي وجود مناوبين لتسليم البطاقات التي يأخذها الصراف في كل الفروع بالمحافظات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *