خبر عاجل
106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استنفار كامل للصحة والتجارة الداخلية في العيد… مدير صحة القنيطرة لـ«غلوبال»: رفد المراكز الصحية المناوبة بالأدوية والمواد الطبية اللازمة

خاص القنيطرة – محمد العمر

على اختلاف الأعوام الماضية، تبذل جهود كبيرة من القائمين بالقطاعين الصحي والتجارة الداخلية لتلبية كافة الخدمات، حيث يرى المواطن اليوم أن تكثيف حملات الرقابة التموينية بالأسواق ازدادت عن العام الماضي خاصة بجولاتها المستمرة على الأفران وتحسين جودة الخبز وتأمينه بالشكل المناسب، كذلك هو الأمر بالنسبة للقطاع الصحي وحرص مديرية الصحة على توفير منظومة إسعاف كاملة خلال فترة الأعياد ،خاصة بحالات تعاملها مع الإصابات المتكررة باستخدام الأطفال للمفرقعات النارية.

مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» على جاهزية القطاع الصحي الكاملة منذ اليوم الأول لعطلة العيد من خلال توفر المراكز الصحية المنتشرة على أرض المحافظة ومشفى الشهيد ممدوح أباظة، وذلك بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

مشيراً إلى أن كوادر مشفى أباظة مستنفرة على مدار الساعة وخاصة قسم الإسعاف وهي على استعداد وجاهزية تامة لاستقبال المرضى.

وبين العلي أنه تم رفع جاهزية كل من فريق الطوارئ المركزي في مبنى مديرية الصحة ومنظومة الإسعاف في المشفى عبر وضع برامج مناوبات للكوادر الطبية تمريض وسائقين، كما تم وضع المراكز الصحية المناوبة على أرض المحافظة، وفي التجمعات على أرض محافظات (دمشق – ريف دمشق – درعا ) بحالة جاهزية خلال فترة العيد، لافتاً إلى رفد جميع المراكز الصحية المناوبة بالأدوية والمواد الطبية اللازمة.

ولفت العلي إلى أن مديرية الصحة تهيب  بالمواطنين بعدم استعمال الأطفال للألعاب والمفرقعات النارية حفاظاً على سلامتهم، وأنه لابد من التنسيق مع المعنيين للتكثيف الجولات الرقابية على المطاعم ومحال الحلويات والتأكد من اتباع إجراءات السلامة والنظافة العامة.

من جانب آخر وعلى صعيد توفر المواد والسلع ومادة الخبز بالأفران خلال فترة العيد، أكد مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة لـ«غلوبال» استمرار عمل المخابز العامة والخاصة في المحافظة خلال فترة العيد بهدف توفير مادة الخبز في جميع قرى المحافظة.

مشيراً إلى تأمين المواد الأساسية لصناعة رغيف الخبز من دقيق و خميرة وملح وأكياس نايلون ومازوت و غيره من المستلزمات.

ولفت المصدر إلى تكثيف عمل الدوريات التموينية بالأسواق، وهي في حالة جهوزية تامة خلال أيام العيد لمراقبة الأسواق وخاصة باعة الحلويات والمأكولات والعصائر المكشوفة وضبط أي مخالفة تموينية في زيادة الأسعار، واستغلال أيام عيد الفطر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *