خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استنفار وتقسيم للقطاعات… رئيس مجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: الاختناقات المطرية سببها سرقة أغطية المصارف وعجز الصرف عن استيعاب الأمطار

خاص حمص – زينب سلوم

منذ مساء الأمس والهطلات المطرية تنهمر في حمص بغزارة عالية، ما سبب اليوم تراكم المياه في عدد من شوارع المدينة، وما جدّد التساؤل حول الجهود الفنية المتخذة إبان موسم الأمطار.

وفي هذا السياق بين عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص في حديث لـ«غلوبال» أن المجلس قام بتقسيم المدينة إلى أربعة قطاعات، وكل قطاع أصبح مسؤولاً عنه مدير من مدراء الأشغال والنظافة والحدائق، كما تم تخصيص آليات ومعدّات هندسية وصهاريج لكل قطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة على أكمل وجه.

وتابع رئيس مجلس المدينة: مستنفرون جميعاً منذ الأمس، والورشات منذ صباح اليوم انتشرت في جميع شوارع مدينة حمص.

ولفت إلى أنه حدثت بعض الاختناقات المطرية في عدد من المصارف المطرية بسبب سرقة أغطيتها، ما سبب دخول التربة المنجرفة والأوساخ إليها وانسدادها.

كما حدثت اختناقات مطرية في بعض الأحياء بسبب عدم قدرة شبكة الصرف الصحي على التصريف إبان الغزارة المطرية العالية، حيث رافقت ورشات الصرف الصحي ورشات مجلس المدينة في العمل ضمن جميع القطاعات.

وأوضح رئيس مجلس المدينة أن الأمور كانت مقبولة إلى جيدة، حيث تمت معالجة جميع الاختناقات والمشكلات المتعلقة بالأمطار بالتنسيق مع لجان الأحياء، مؤكداً عدم حدوث أي أضرار أو خسائر أو حوادث.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *