خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

افتتاح دورات علفية قريباً… مدير عام مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: استلام 7 آلاف طن من الذرة لغاية الآن وتأمين المستودعات بالعلف

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير عام مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المؤسسة باشرت استلام محصول الذرة الصفراء من المزارعين، موضحاً أنه تم ولغاية تاريخه استلام نحو 7 آلاف طن من المادة.

وبين شباط أنه وبالإضافة للكميات التي استلمتها المؤسسة من المزارعين تم التعاقد لشراء 32 ألف طن من مادة الذرة.

منوهاً أن كميات الانتاج المتوقعة خلال هذا الموسم تقدر بحوالي 400 طن، لافتاً إلى أن المؤسسة تشتري من المزارعين كيلو غرام الذرة من المزارعين بمبلغ 4450 ليرة، ويتم بيعه للمربين بسعر 5100 ليرة.

ونوه شباط بأنه تم تأمين مجففة للذرة الصفراء في تل سكر وهو تابع للدولة وتبلغ قدرته التشغيلية ألف طن، ولغاية اللحظة لايوجد إقبال من المزارعين للتجفيف به، كما يوجد مجففات بحماة وحلب تابعين للقطاع الخاص.

وفيما يتعلق بالدورات العلفية، أوضح مدير عام مؤسسة الأعلاف أنه يتم حالياً إجراء جرد للمستودعات، وريثما ينتهي من هذه الأعمال سيتم افتتاح دورات علفية جديدة، متوقعاً بأن يتم الإعلان عن انطلاقها خلال الأسبوع القادم.

ووفقاً لشباط فإن هذه الدورات العلفية ستكون لمختلف أنواع الثروة الحيوانية، وسيقدم لها كافة الأصناف العلفية من كسبة وخالة وغيرهما من المواد.

وختم شباط حديثه بالتأكيد على أن المؤسسة تعمل على استجرار العديد من المواد لتأمين مستودعاتها من كسبة وصويا ونخالة وغيرها من المواد، إضافة إلى صناعة العديد منها بالمعامل التابعة للمؤسسة، مؤكداً أن المؤسسة تجري استعداداتها لاستلام محصول الشعير خلال شهر أيار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *