خبر عاجل
2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة أزمة النقل تعود من جديد لخطوط بدمشق… مواطنون لـ«غلوبال»: ضرورة تشديد الرقابة لمنع استغلال السائقين ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الأرباح تتجاوز 4 مليارات ليرة… مؤسسة المباقر لـ«غلوبال»: دراسة لتأهيل مبقرتي الزربة ومزيريب

خاص دمشق – بشرى كوسا

أنتجت المؤسسة العامة للمباقر 4987.87 طناً من مادة الحليب و199.53 طناً من اللحم لغاية نهاية الشهر الأخير من العام الماضي في كل مباقر المؤسسة العاملة بمختلف المحافظات.

المكلف بتسيير أمور المؤسسة العامة للمباقر المهندس تمام ديوب أكد في تصريح لـ«غلوبال» أن إجمالي الخطة المقررة من مادة الحليب في منشآت المباقر بلغت 7168طناً ونسبة التنفيذ بلغت 70 بالمئة، بينما الإجمالي المخطط إنتاجه من اللحوم 250.65 طناً، وبنسبة تنفيذ 80 بالمئة، مبيناً أن عدد الولادات لغاية الفترة المذكورة بلغ 648 مولوداً جديداً، والمخطط 1080 مولوداً بنسبة تنفيذ 60 بالمئة.

وأوضح ديوب أن هناك أربع مباقر في الخدمة حالياً تعمل بطاقة إنتاجية جيدة وهي جب رملة وحمص والغوطة وفديو باللاذقية، ومبقرتين خارج الخدمة هما جورين وتل تمر، ومبقرة قيد الاستثمار هي مبقرة زاهد في طرطوس، كما يجري دراسة لإعادة تأهيل مبقرتي الزربة في حلب ومزيريب في درعا.

ولفت ديوب الى أن عدد القطيع الموجود في المباقر الأربع العاملة بلغ 1806 رأس لغاية شهر كانون أول، منها881 رأس أبقار حلوب، و925 رأس قطيع نامٍ.

وأشار ديوب إلى أن إنتاج المؤسسة من المشاريع الزراعية خلال الفترة آنفة الذكر بلغ 7798 طناً من العلف الأخضر، و4173 طناً من الحبوب التي تؤمن التغذية للبكاكير والأبقار الحلوب، مبيناً أنه تم تنفيذ كامل الخطة الإنتاجية للموسم الزراعي 2023 – 2024 شتوي.

وختم ديوب بالإشارة إلى أن الميزان التجاري للمؤسسة يعد رابحاً حيث حققت لغاية 31 / 12 /2023 ربحاً تجاوز الـ 4 مليارات و153 مليون ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *