خبر عاجل
أجواء صيفية… الحالة الجوية المتوقعة هل ستتابعون وثائقي عرس ناصيف ودانييلا؟؟ عباس النوري: لاتستطيع تصنيع جرابات لشعب حافي لاوجود لبرنامج تقنين ثابت… مدير كهرباء ريف دمشق لـ«غلوبال»: فترات التغذية تحدد بناء على كميات التوليد النصف الأول من 2024 يغلق على ارتفاع في سلة الغذاء لتتجاوز 8 ملايين ليرة… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: نحتاج لقرارات تعتمد اقتصاد السوق الاجتماعي الحر مخرجات التعليم… ضحالة فكر وتقانة! بالكرز وحده لايحيا المستهلكون! عبد الرزاق محمد لـ “غلوبال”: “الفتوة مطالب بالمنافسة على لقب البطولة الآسيوية” التأخر باستلام الأقماح يرهق الفلاحين مادياً… رئيس مكتب الحبوب بالسويداء لـ«غلوبال»: السبب الإقبال الكبير على التسويق مزارعو الكرز باعوا محصولهم بتراب المصاري… مدير زراعة القنيطرة لـ«غلوبال»: إنتاج 2751 طناً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأولى من نوعها على مستوى محافظة حلب آلة لصب بذار الذرة الصفراء… مدير الزراعة لـ«غلوبال»: نشجع المزارعين على استخدام الآلات الحديثة 

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

بين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أن المساحة المخططة لزراعة محصول الذرة في محافظة حلب بلغت   30 ألف هكتار، علماً أن المساحة المزروعة وصلت حتى تاريخه إلى 10 آلاف هكتار، حيث تستمر زراعة هذا المحصول الاستراتيجي حتى منتصف شهر تموز الجاري.

وأشار حرصوني في حديثه لـ«غلوبال» إلى تجربة تعد هي الأولى من حيث استخدامها في زراعة محصول الذرة على مستوى محافظة مدينة حلب تتعلق بآلة لصب بذار الذرة، التي دخلت حديثاً وأثبتت نجاحها في اختصار الوقت والجهد واليد العاملة كونها أحد ملحقات الجرار.

وأكد حرصوني أن هذه الآلة تعود ملكيتها لأحد المزارعين في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي، داعياً بقية الفلاحين إلى استخدام الآلات الزراعية الحديثة نظراً لفوائدها الكبيرة على كافة الصعد، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة شجعت المزارعين على اعتماد التقنيات في تطوير القطاع الزراعي وتحسين جودة المحاصيل وتوفير وقت وجهد العاملين فيه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *