خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الإعلان عن الشروط الخاصة لذبح الأضاحي… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: منح أكثر من مئتي رخصة للحامين

خاص دمشق – مايا حرفوش

مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك، تكثر المخالفات المتعلقة بالذبح وشروطه ومدى موافقته للسلامة الصحية، إضافة لانتشار الباعة على الطرقات العامة لبيع الأضاحي والقيام بعمليات الذبح عشوائياً.

مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور قحطان إبراهيم بين أنه تم الإعلان عن شروط خاصة بذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك وما قبلها، وقد وصل عدد الرخص الممنوحة إلى اليوم أكثر من 200 رخصة.

وأكد الدكتور إبراهيم في تصريح خاص
لـ«غلوبال» أن أي لحام يستطيع التقدم بطلب الحصول على رخصة ذبح الأضاحي سواء أكان لحام عجل أم غنم لمدة أربعة أيام، وتم تسعيرها من قبل محافظة دمشق ب500 ألف ليرة، ويجب أن تتم مراعاة شروط ذبح الأضاحي، مثلاً أن يستوفي اللحام شروط وضع سيارة الأضاحي أمامه محله، أو ضمن أماكن مخصصة داخل محله بحيث لا يضر الجوار وعدم تقدم سكان المنطقة بأي شكوى بحقه.

وأشار إلى أنه حتى بعد حصول اللحام على هذه الرخصة يتم توقيعه على تعهد بعدم إضراره بالجوار أو التسبب بأي مشاكل صحية، من حيث تنظيف المكان جيداً بعد الذبح وجمع مخلفات الذبح ببراميل أو أكياس خاصة، وتفادي تعرض الريكارات للانسداد من دم الأضحية، وغيرها من شروط السلامة الصحية، كما أن يكون الذبح حصراً داخل المحل.

مضيفاً: هناك عدد قليل من المحلات لا نستطيع إعطاءهم رخصة لأن الحارات الصغيرة لاتسمح لهم بإحضار أغنام وتسبب مشاكل مع الجوار.

وبين الدكتور إبراهيم أن دوريات المديرية بجهوزية تامة خلال هذه الفترة بالتحديد لضبط جميع المخالفين، لافتاً إلى تشديد العقوبات خاصة لمن يستخدم الطرقات العامة كأماكن للذبح العشوائي، علماً أن أي شكوى من الجوار يتم سحب الرخصة على الفور، وأي لحام يذبح من دون ترخيص تتم مصادر عدته على الفور، متمنياً من جميع المواطنين التعامل مع لحام حاصل على رخصة ذبح الأضاحي فقط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *