خبر عاجل
194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الاجتماع الأول من نوعه للجنة الاقتصادية بالقامشلي… رئيس مجلس محافظة الحسكة لـ«غلوبال»: نعمل على حل مشاكل الخبز ومازوت التدفئة والنفوس

خاص الحسكة – عطية العطية

عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس محافظة الحسكة اجتماعاً نوعياً بمدينة القامشلي وهو الأول من نوعه، بمبادرة من المجلس بعقد اجتماعات اللجنة في مدينتي الحسكة والقامشلي للاطلاع على المطالب الخدمية والتنموية التي تهم المواطنين.

وأكد رئيس مجلس محافظة الحسكة المحامي عيد سالم الصالح في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الأهم في هذا الاجتماع هو المبادرة الجديدة بإقامة الاجتماع في القامشلي والحسكة لتفعيل دور الإدارة المحلية من خلال حضور رؤساء البلديات إضافة لأعضاء مجلس المحافظة، ومناقشة القضايا الخدمية والاقتصادية لسكان المدن والبلدات البعيدة.

لافتاً إلى أنه تم استعراض أبرز النقاط المطروحة من أعضاء مجلس محافظة الحسكة لمناطق القامشلي وريفها والمالكية، والشكاوى المقدمة من المواطنين بما يتعلق بالحياة المعيشية و الخدمات المقدمة.

وتركزت مداخلات الحضور حول تأمين عمل المخابز بريف القامشلي بصورة أفضل ومتابعتها، وإيجاد آليات توزيع للمخصصات بشكل أفضل وزيادة مخصصات مخبز البعث من الطحين، وكذلك زيادة نسبة توزيع المادة للأهالي عبر المعتمدين، وإيقاف إعطاء موافقات لافتتاح أفران خاصة في المناطق الريفية دون زيادة مخصصات المحافظة من الطحين.

وأوضح رئيس مجلس المحافظة بأنه تمت مناقشة وضع مخبز حامو العام وإعادة مخصصاته للسابق حيث كان ينتج 9 أطنان وتم تخفيضه إلى 2700 طن، حيث تم تشكيل لجنة برئاسته لزيارة المنطقة والمخبز وايجاد الحلول، وزيادة مخصصات مخبز البعث الحكومي من الطحين ضمن مدينة القامشلي.

كما تمت مناقشة موضوع معاناة منطقة المالكية والرميلان بسبب إلزامهم بالبصمة على البطاقات الشخصية والعائلية في أمانة السجل المدني بالقامشلي لعدم وجود شبكة في الأمانات المذكورة، ما يؤدي إلى زيادة الأعباء المالية عليهم من خلال سفرهم إلى القامشلي.

كما تمت المطالبة بصرف قروض حكومية للموظفين في دوائر رميلان والمالكية لتوقفها بسبب توقف المصرف المختص عن العمل ضمن المنطقة، ومناقشة معاناة أهالي حي زنود بمحيط القامشلي بسبب عدم وصول مياه الشرب لهم منذ سنوات.

كما طالب الحضور، بحسب الصالح، بعدم السماح لافتتاح أفران خاصة جديدة دون تخصيصها بالاعتماد من الطحين، إذ تم فتح عدة أفران على حساب حصة المخابز العامة،وتأمين مازوت للتدفئة لمناطق ريف القامشلي الواقعة تحت السيطرة أسوة بمدينة الحسكة، مع تشكيل لجان بالاشتراك مع مجلس المحافظة والبلديات والحزب لإعادة النظر في معتمدين الخبز ومراقبة عمل الأفران الخاصة وتأمين المقنن من السكر والرز.

حضر الاجتماع أمناء الشعب الحزبية لمدينة وريف القامشلي ورميلان والمالكية وفواز الدبس وأحمد شيخ أمين شيخ يوسف عضوا المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة والتموين ومدراء الزراعة والمخابز والتموين والحبوب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *