خبر عاجل
انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الاعتماد على الطاقة الشمسية لتشغيل آبار ريف الحسكة… مدير عام المياه لـ«غلوبال»: نضمن استمرارية الضخ

خاص الحسكة – عطية العطية

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بمحافظة الحسكة منظومات للطاقة الشمسية لتوليد التيار الكهربائي لتشغيل غواطس آبار مياه الشرب في عدد من القرى مع الاستمرار بالعمل في قرى أخرى، وذلك بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين.

وبين مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة المهندس محمد عثمان في تصريح لـ«غلوبال»أنه بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين قمنا برفد الآبار الريفية بمنظومات للطاقة الشمسية، نظراً لأهميتها في ديمومة توفير التيار الكهربائي، وضمان استمرارية ضخ المياه للمشتركين، وفي الوقت ذاته توفير الوقود الخاص بتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية في الانقطاعات الكبيرة بالتيار الكهربائي العام.

وتابع عثمان بأنهم وضعوا منظومات للطاقة الشمسية التي تم تركيبها للبئرين الخاصين في قريتي قحطان والشيبانية بريف القامشلي شمالي الحسكة بالعمل، والتي تتضمن 60 لوح طاقة باستطاعة 20 حصاناً لكل بئر، إضافة إلى لواحقها وذلك لضمان تشغيل غواطس البئرين بشكل متواصل، وتخديم أهالي القريتين والقرى المحيطية بمياه الشرب.

وأوضح عثمان أنهم مستمرون بالعمل حالياً في تركيب ألواح للطاقة الشمسية لآبار قرى الدلاوية والوطوطية وتل حميس البلدة وخرنوبي الحسو والوضيحية في ريفي القامشلي وتل حميس شمالي وشمالي شرقي محافظة الحسكة بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين.

وكانت المؤسسة قد أنجزت مؤخراً بالتعاون مع المجلس النرويجي صيانة نقاط توزيع المياه في قرية دبي بريف الحسكة الشرقي، والتي تتغذى بالمياه من مشروع آبار نفاشة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *