خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الانتظار الممل أمام مركز إصدار البطاقات الإلكترونية الوحيد في السويداء .. ورئيس مكتب النفط والصناعات الخفيفة باتحاد عمال السويداء ل” غلوبال” من الضروري افتتاح مراكز أخرى

خاص السويداء- طلال الكفيري

باتت طوابير المواطنين المصطفة بشكلٍ عشوائي أمام باب مركز إصدار البطاقات الإلكترونية ” تكامل” الوحيد على ساحة المحافظة، تفرض على البيت الحاضن للمركز، افتتاح مراكز ” شقيقة” له في كلٍ من مدينة” شهبا- صلخد- القريا” فاقتصار العمل على مركزٍ واحد، أرغم مئات المواطنين.

وحسب ما أشاروا ل ” غلوبال” على دخولهم في مسيرة ذهاب وإياب ” ماراثونية” من وإلى المركز للحصول على البطاقات الإلكترونية ، أو لاستكمال بياناتهم الشخصية عليها، ما رتب عليهم الكثير من الأعباء المالية المرهقة لجيوبهم، نتيجة لمجيئهم اليومي للمركز، ولاسيما أن معظم المراجعين هم من أبناء القرى البعيدة عن مركز مدينة السويداء.


معاناة حقيقية يعيشها مراجعي المركز يومياً لكون ” اللغة” المعمول بها أصبح عنوانها الرئيس الانتظار ” الممل” والتدافع من جراء الازدحام على باب المركز.

وفي المقلب الآخر أبدى عدد من مالكي السيارات المْشتراة حديثاً تذمرهم، من التأخر بالحصول على البطاقة الإلكترونية، لأكثر من شهرين، ما أبقى آلياتهم خارج حساب تأمين المحروقات ” بنزين- مازوت ” بالسعر النظامي لتبقى السوق السوداء مقصدهم المر.


والمسألة التي لا تقل مرارة عن ما سبق ذكره القرارات والتعليمات الصادرة من الشركة، بين الحين والآخر، والتي باتت مْلزمة للمواطنين بمراجعة المركز أكثر من مرة، والذين باتوا أمامها مرغمين لزيارة المركز لتسوية أوضاع بطاقتهم لكونها هي ” الحيلة والفتيلة” وبدونها رب المنزل سيصبح دون ” غاز- وتموين- ومحروقات”.
لذلك وللخروج من هذا المطب يطالب مواطنو المحافظة بضرورة افتتاح مراكز في مراكز مدن المحافظة، ليتسنى لهم الحصول على مبتغاهم بيسرٍ وسهولة دون الدخول في ” معمعة” الازدحام والانتظار الطويل.


رئيس مكتب النفط والصناعات الخفيفة باتحاد عمال السويداء ثائر عزام قال ل” غلوبال” بات من الضروري جداَ وبهدف التخفيف من الضغط على مركز إصدار البطاقات الإلكترونية الوحيد في المحافظة، افتتاح عدة مراكز أخرى في مدن المحافظة، وسبق وأن تم طرح ذلك على وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أضف إلى ذلك فقد سبق لمجلس محافظة السويداء، وان قام بمخاطبة رئاسة مجلس الوراء، بغية مخاطبة شركة تكامل لافتتاح أكثر من مركز على ساحة المحافظة، ونتمنى أن تْمهر تلك المقترحات بنتائج إيجابية، لكون ذلك يصب أولاً وأخيراً بمصلحة المواطنين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *