خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

«التنمية الإدارية» تربك الإدارات العامة والدوائر و المفرزين من مسابقتها… مدير التنمية بجامعة حماة لـ«غلوبال»: أرسلوا لنا ضعف ما طلبناه

خاص حماة – محمد فرحة

لم توفق وزارة التنمية الإدارية في فرز  ناجحي مسابقتها المركزية التي جرت العام الماضي، حيث لم تنل رضا المفرزين ولا الجهة المفرزين إليها، إذ إن العديد من عملية الفرز جاءت غير متطابقة مع ماجاء في استمارة المتقدم وفقاً لحديث مدير دائرة.

وهذا دليل واضح وصريح، فقد طلبت إدارة جامعة حماة 64 موظفاً من الفئة الثانية، فتم إرسال 116 شخصاً، الأمر الذي حير الجامعة، زد على ذلك أن تسلسل هذه الأسماء جاء بناء على الحروف الأبجدية وليس على تسلسل علامات الناجحين ما زاد طين الإشكال ألف بلةوبلة..

عن ذلك قال مدير التنمية الإدارية في جامعة حماة عبد الرحمن محمد الحلبي لـ«غلوبال»:لقد طلبنا 64 شخصاً من الفئة الثانية غير أننا فوجئنا بجدول فيه 116 اسماً، فأي الأسماء نأخذ، فكان لابد من مخاطبة وزارة التنمية الإدارية بذلك.

مضيفاً: طالبنا بموافاتنا بتسلسل أسماء الناجحين وفقاً لعلاماتهم لاوفقاً للحروف الأبجدية.

ولدى سؤاله إن هناك خشية من أن يتأخر الرد وتفوت الفرصة على المفرزين بعد مضي سنة على إعلان المسابقة؟
فيجيب الحلبي قائلاً: لقد خاطبنا الجهاز المركزي للرقابة المالية فأكدوا لنا بأن الأمر قد لا يستغرق أكثر من يومين.

ويستطرد الحلبي قائلاً: إن ال64 المفرزين سيتم تعيينهم حصراً وأكيد، أما باقي الأسماء فهذا من اختصاص الجهاز المركزي للرقابة المالية.

عدد من المفرزين إلى جامعة حماة تساءلوا لماذا لم تتسلم الجامعة منا بقية الأوراق المطلوبة؟وللإجابة عن هذا السؤال نوضح كيف ستستلم بقية الأوراق لطالما لم تحدد الأسماء وفقاً لتسلسل نجاحها والعدد المفرز هو 116 في حين المطلوب 64.

بالمختصر المفيد الإشكالية الكبيرة التي وقعت بها وزارة التنمية الإدارية خربطت كل الجهود مثال على ذلك متسابق من محافظة طرطوس تم فرزه إلى محافظة حماة، وقس على ذلك، ودائرة طلبت عشرة أسماء أرسلت لها اربعة أسماء،وجامعة حماة طلبت 64 أرسلت لها 116..وقس على ذلك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *