خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الجامعات إحدى أهم أعمدة المجتمع…وزير التعليم لـ«غلوبال»: سيتم تشكيل لجان فنية مختصة لوضع البرامج الزمنية والتنفيذية وفق محاور الرؤية الموضوعة

خاص دمشق – علاء كوسا

ترأس السيد الرئيس بشار الأسد أمس اجتماعاً لمجلس التعليم العالي بمشاركة الفريق الوزاري المعني وتم طرح رؤية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي للمرحلة المقبلة 2023-2030.

الرئيس الأسد أكد خلال الاجتماع بأن الجامعات بصفتها أداة  للتعليم والبحث العلمي هي إحدى أهم أعمدة المجتمع، وأداة رئيسية في تطوره ونمائه ترفع مستواه الفكري والمهني وبالمقابل فإن المجتمع يرفع مستوى الجامعات، ولفت إلى أن مجتمعنا مهيأ للإنجاز العلمي، لكنه لم ينجح حتى الآن في استثمار الجامعة كأداة لتحقيق هذا الإنجاز.

وبناء على الاجتماع الذي عقد أمس، عقد مجلس التعليم العالي اليوم اجتماعاً تابع من خلاله التوجيهات والرؤى والتصورات العلمية التي ناقشها السيد الرئيس بشار الأسد مع المجلس والفريق الوزاري المعني.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم أكد في تصريح خاص لشبكة «غلوبال» على أهمية اللقاء مع السيد الرئيس بشار الأسد كونه عرض الخطط ذات الأولوية والتي تهتم بالتعليم العالي والبحث العلمي وتدفعه إلى المزيد من الجهد والعطاء لتطوير العملية التعليمية وخدمة الطلاب، معرباً عن تقديره وامتنانه للدعم الرئاسي لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الوزير ابراهيم إلى أنه سيتم تشكيل لجان فنية مختصة لوضع الرؤى والخطط التنفيذية لكل ماطُرح وتطبيقه على أرض الواقع، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بجودة التعليم الجامعي وقياس احتياجات سوق العمل الحقيقية، ولاسيما أن التعليم من القطاعات التي تلعب دوراً مهماً في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تلبية احتياجات سوق العمل بالقوى العاملة المؤهلة علمياً و بحثياً وفكرياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *