خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الجرارات الزراعية تعاني شحّ المازوت… عضو المكتب التنفيذي المختص بحماة لـ«غلوبال»: الكميات توزع أصولاً وهي محكومة بالوارد للمحافظة

خاص حماة – سومر زرقا

تواصل معنا عدد من فلاحي حماة، وأعملونا بأنهم لم يحصلوا على مخصصات الجرارات الزراعية منذ شهر آذار الماضي، ما زاد في معاناتهم بالحصول على مدخلات الإنتاج الزراعي بأسعار عالية من السوق السوداء، وبشكل يؤثر سلباً على المساحات والإنتاج في المحافظة.

وقال الفلاح أبو محمد: إن الجرار يمتلك بطاقه إلكترونية، لكنه لا يستلم أي مخصصات، وسبق أن تكلمت مع محافظ حماة السابق ووعد بحل الموضوع لكن دون جدوى حتى الآن.

وكل مطلبنا أن يسلم للجرار مخصصاته أسوة بباقي الآليات العاملة على الديزل، مؤكداً أن أغلب فلاحي المحافظة يقومون بتحويل مخصصات جراراتهم إلى إدلب واستلامها من هناك دون أي مشكلات، باستثناء عناء وتكاليف التنقل، متسائلاً، هل يعقل ذلك، وحماة وسهل الغاب من أهم معاقل الزراعة في سورية؟.

فيما أشار لؤي إلى أن لكل جرار بطاقة إلكترونية، لكننا لم نر مخصصات المازوت، رغم أنها محددة على برنامج “الوين” بـ120 لتراً، فأين هي؟.

رائد سلوم، عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة حماة، صرّح في ردّه على تساؤلات «غلوبال»، بأن مخصصات الجرارات الزراعية تأتي تحت بند السيارات الشاحنة، ويتم توزيعها وفق عدد الطلبات الواردة والمخصصة للشاحنات، وفق نسبة معينة عبر نظام الرسائل.

وأكد أنه تم توزيع قسم من هذه المخصصات سابقاً، ويتم في الوقت الراهن توزيع قسم آخر منها، وسيتم تزويدنا بالنسب الجديدة لمخصصات الجرارات الزراعية بعد اجتماع لجنة المحروقات في المحافظة.

ولفت سلوم إلى أن المخصصات محكومة بالكميات الواردة إلى المحافظة، والتي توزع وفق الأولوية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *