خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الحجر الأسود تعود للحياة.. والأهالي تبدأ العودة لمنازلها

تحدّث رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود خالد خميس، عن عودة 90 عائلة للاستقرار بالمدينة والسكن في منازلها بعد حصولها على الموافقات اللازمة.

ونوه خميس، بأن عدد العائلات التي سجلت للعودة إلى المدينة نحو 2010 عائلات، على حين أن عدد العائلات التي حصلت على الموافقات اللازمة 730 عائلة وباقي الموافقات ترد تباعاً مع استكمال تجهيز البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية كافة للمواطنين.

وأشار إلى أن مجلس المدينة بدأ بمنح إذن ترميم للأهالي من أجل ترميم منازلهم وإصلاحها، حيث تم منح 190 إذن ترميم، ولكن ارتفاع أسعار مواد البناء يعوق عودة الأهالي.

وأشار خميس لصحيفة الوطن، إلى أن عدد مدارس مدينة الحجر الأسود 34 مدرسة منها 8 لتربية ريف دمشق و26 مدرسة لتربية القنيطرة، وحتى تاريخه لم تتم صيانة أو إعادة ترميم أي مدرسة من مدارس المدينة.

ولفت إلى أن منظمة الإسعاف الأولي أبدت رغبتها بترميم مدرسة الحجر الأسود الثالثة بحي الثورة، كما ستقوم اليونسيف بترميم مدرسة وكذلك منظمة «أدرا» ستقوم بترميم مدرستين وجميع المدارس تابعة لتربية ريف دمشق.

وأضاف: سيتم البدء بترحيل الأبنية الآيلة للسقوط والساقطة والأبنية المهدمة التي تغلق الشوارع الفرعية وتعوق حركة المرور، كما أنه تم إنجاز جزء من البنى التحتية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *