خبر عاجل
وضع جهاز طبقي محوري في الخدمة…مدير صحة درعا لـ«غلوبال»: الجهاز نوعي وله أهمية كبيرة في توفير الخدمة للمرضى خطة لإعادة تأهيل عدد من المراكز الهاتفية… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 45 ألف بوابة انترنت ستوزع على 32 مقسماً بريف دمشق اللاذقية تستنفر لإغاثة الوافدين اللبنانيين…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: تشكيل لجنة إغاثة لتأمين احتياجاتهم 18513 عدد الوافدين اليوم عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: يتم تقديم كل الاحتياجات والخدمات لأهلنا الوافدين من لبنان عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة على الدفاع الجوي في كأس السوبر لكرة السلة تكريم فنانين سوريين في حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجي التمثيل والإخراج السينمائي في الجامعة العربية الدولية طرطوس اتخذت إجراءاتها لاستقبال أهلنا من لبنان… أمين عام المحافظة لـ«غلوبال»: أعداد الوافدين عبر معبر العريضة الحدودي ضمن الحدود الطبيعية التزام تام لتحقيق الاستجابة تزامناً مع العدوان على لبنان… رئيس مجلس محافظة حمص لـ«غلوبال»: جاهزية واستنفار لكافة الكوادر اللازمة اللاعب فاكوندو ماتر يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول ارتفاع غير مبرّر في أسعارها… رئيس جمعية المطاعم بحماة لـ«غلوبال»: لا علاقة لنا بالتسعيرة ودورنا يقتصر على المطالبة بالمخصصات ومنح الشهادات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الخطوط الجوية السورية تصدر بياناً حول إعادة تشغيل الرحلات

اعتذرت مؤسسة الخطوط الجوية السورية من جميع المسافرين عن إلغاء رحلاتها من مطار دمشق الدولي، مشيرةً إلى عدم تنفيذ الرحلات عبر باقي مطارات البلاد بسبب تواجد طائرات أسطولها على أرض مطار دمشق الدولي.

وأكدت المؤسسة أنه سيتم استئناف التشغيل عند انتهاء عمل كوادر وزارة النقل وباقي الجهات المعنية من إزالة آثار العدوان الإسرائيلي وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار.

وألغت الخطوط الجوية السورية في تعميمها جميع الرحلات النظامية والإضافية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي اعتباراً من 10 حزيران 2022 ولغاية استئناف تسيير الرحلات بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية.

وأشارت المؤسسة إلى معالجة التذاكر المصدرة داخل وخارج القطر (أفراد، مجموعات) والمحجوزة على الرحلات الملغاة بقبول الحجز على نفس الدرجة السعرية، دون تحصيل أي فارق سعري، تبعاً لإمكانية الحجز المتوفرة على الرحلات المبرمجة ما بعد تاريخ إعلان إعادة التشغيل.

وسمحت المؤسسة بإعادة القيمة المالية نقداً، بغض النظر عن حالات التقييد بمنع إعادة القيمة، إن وجدت، وبالنسبة للتذاكر المستخدم منها مقطع واحد يعاد قيمة المقطع الثاني على الرحلات الملغاة وفقاً للقيمة السعرية المدرجة في نظام الحجز، وبغض النظر عن مبدأ إعادة القيمة وفق الآليات المتبعة (اقتطاع سعر OW من سعرRT).

وأعفت المؤسسة في تعميمها أيضاً من أجور الخدمات المطبقة (تغيير حجز – تخلف عن السفر – إعادة القيمة).

وعممت الخطوط الجوية السورية بتعويض تكلفة فحص PCR السلبية، للمسافرين الذين لم يبلغوا بإلغاء الرحلات ضمن المدد الزمنية المقررة لإجراء الفحص لبلد المقصد، وذلك بعد التقدّم بالثبوتيات اللازمة أصولاً.

وختمت الخطوط الجوية السورية تعميمها بضرورة قيام مكاتب السياحة والسفر بإبلاغ المسافرين الذين لديهم رحلات متابعة (ترانزيت) بالوضع الراهن وتقديم التسهيلات الممكنة.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي قبل أيام تسبب بعطل فني أدى لإلغاء جميع الرحلات ريثما يتم إصلاح جميع الأضرار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *