خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الدراجات النارية تؤرق حياة السكان… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: نكافح الظاهرة ومنعنا سيرها في عدة مناطق

خاص القنيطرة – محمد العمر

يكاد لا يمر أسبوع واحد دون حصول حوادث في المحافظة من خلال الدراجات النارية والقيادة الرعناء التي يتباهى أصحابها بالحركات البهلوانية والاستعراضات السيركية في الشوارع والأحياء أمام الناس، لتكون النتيجة حوادث مفجعة تودي بأصحابها إلى الوفاة أو الإعاقة أو التسبب بالضرر للمواطنين المارة بالطرقات، ولاسيما أن أغلب من يقود هذه الآليات هم أطفال أو شباب طائشون لايحملون أي إجازة للسوق.

مروان أباظة من قرية البريقة أكد لـ«غلوبال»أن مسألة الإزعاجات للدراجات النارية باتت لا تطاق خاصة بالفترة المسائية من النهار حيث يقوم شبان بعمر الورود بقيادة الدراجات بطريقة رعناء وغير مسؤولة، ناهيك عن السرعات الزائدة والتشفيط بين السيارات بطريقة جنونية، لافتاً إلى أنه منذ يومين توفي شاب عمره 34 سنة من قرية الحميدية نتيجة اصطدامه بسرفيس.

رغداء موظفة نقلت في حديثها لـ«غلوبال» الحالة المزعجة للدراجات النارية في قرى وأحياء المحافظة مستغلين أصحابها غياب الدوريات المرورية وانتهاء الدوام الرسمي للموظفين، وهناك حوادث يومية حسب قولها تقع على مرأى العامة تؤدي بالنهاية إلى إصابة من يقود هذه الآليات بالطريقة الخرقاء، لافتة إلى أن هذه الدراجات باتت مصدر رعب وخوف للمواطنين في القرى مثل الحميدية ونبع الصخر وخان أرنبة وجبا ومدينة البعث وتجمعات النازحين بريف دمشق، دالة على إصابة أختها بالذيابية إصابة خطيرة أدت الى كسور بقدمها جراء التشفيط وحركات الاستعراض الخطرة لهؤلاء والسير على دولاب واحد.

وبين مواطنون آخرون أن هناك الكثير من تلك الدراجات هي غير مرخصة، ولا حتى مسجلة بمديرية النقل.

مصدر مسؤول في المحافظة أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن مجلس محافظة القنيطرة في دورته العادية الثالثة وفي نقاشات وجلسات كثيرة قد حذر من حصول هذه الظواهر غير المسؤولة خاصة من قبل شبان مستهترين بحياتهم وحياة غيرهم.

وأشار إلى أن مجلس المحافظة يكافح هذه الظواهر اللاأخلاقية من خلال التعاون مع هندسة المرور لحجز الدراجات النارية المخالفة للأنظمة والقوانين، ناهيك عن وجود قرار سابق ويعمل عليه اليوم لمنع سير الدراجات النارية في خان أرنبة وجبا ومدينة البعث بعد الساعة السابعة مساء، إثر شكاوى متكررة من المواطنين.

بدوره رئيس بلدية الذيابية هشام العيد أوضح في تصريح مماثل أنه بناء على الإزعاجات المتكررة من المواطنين نتيجة طيش أصحاب الدراجات النارية في السير بالطرقات، طلبنا من الجهات المعنية مكافحة هذه الظاهرة غير المسؤولة، وذلك حفاظاً على أرواح وسلامة الجميع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *