خبر عاجل
معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها تخديم مدارس وتجمعات القنيطرة بالمياه مجاناً… رئيس تجمع سبينة لـ«غلوبال»: آبار جديدة بالخدمة مع منظومة طاقة شمسية شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

السرقات تنهك المدارس… مدير تربية السويداء لـ«غلوبال»: السارقون يستغلون خلوها من الحراس

خاص السويداء – طلال الكفيري

يبدو أن منارات الأجيال لم تعد بمنأى عن التعديات التي باتت تشهدها الممتلكات العامة في السويداء بالآونة الأخيرة، خصوصاً بعد أن طالتها أيدي السارقين، حارمة طلاب هذه المدارس من المستلزمات التدريسية اللازمة لإكمال مسيرتهم التعليمية.

ويشير عدد من أهالي الطلاب لـ«غلوبال» إلى أن عشرات المدارس، ولاسيما الحلقة الأولى تعرضت للسرقة العام الماضي، لتستمر مع بداية هذا العام، خاصة بعد أن قامت مجموعة من اللصوص يوم الأربعاء الماضي، بسرقة موجودات مدرسة وليم رضا الكائنة في مدينة السويداء حي القلعة.

ويؤكد الأهالي أن استمرار التعدي على المدارس بهذه الوتيرة، ستكون له منعكاسات سلبية على الطلاب والمدرسين معاً، خصوصاً مع تعمد السارقين تخريب وتكسير النوافذ والأبواب والمقاعد الدراسية.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير تربية السويداء أكرم الحسنية في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن السرقات التي طالت مدارس السويداء العام الماضي بلغت 73 سرقة، وسرقتين هذا العام.

مبيناً أن هذه السرقات ألحقت خسائر مادية كبيرة بمديرية تربية السويداء بلغت ملايين الليرات، وحرمت الطلاب من وسائل الإيضاح اللازمة للعملية التدريسية، ولاسيما أنها طالت كابلات الكهرباء والهاتف ومضخات المياه والتجهيزات التعليمية من بروجكتورات وحواسيب وشاشات العرض، وعدد من أسطوانات الغاز والقرطاسية.

وأشار الحسنية إلى أن السارقين استغلوا خلو أغلب مدارس المحافظة من الحراس خاصة الحلقة الأولى، كون النظام الداخلي لا ينص على تعين حراس في تلك المدارس، مع وجود نقص كبير بحراس مدارس التعليم الأساسي حلقة ثانية والثانوي، علماً أن كل تلك السرقات تم تنظيم ضبوط بها، ولكن للأسف دون معرفة الفاعلين حتى اللحظة.

مؤكداَ على ضرورة تضافر كل الجهود سواء الجهات المعنية أم المجتمع المحلي
للوقوف بوجه تلك السرقات ومؤازرة الحارس إن وجد، ولاسيما أن غالبية  المدارس تقع ضمن الأحياء السكنية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *