خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

السورية للتجارة تكشف أسباب الاعتماد على الرسائل المتعددة في توزيع المواد المدعومة

كشف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع الأسباب التي دفعت وزارة التجارة لاعتماد نظام الرسائل المتعددة لاستلام المواد المدعومة.

وقال هزاع في تصريحات إذاعية: إن الوزارة كانت أمام خيارين إما تسليم المواد حسب توافرها أولا بأول للمواطنين، أوجعلهم ينتظرون توافرها بشكل جماعي ويستلمونها دفعة واحدة.

وتابع هزاع: اخترنا الخيار الأول لأنه سيساعدنا أيضا على فتح دورة جديدة لكل مادة على حدى فور اتمام توزيعها وإرسال رسائل الاستلام لكل طالبيها، بدل فتح دورة شاملة لكل المواد المقننة المدعومة.

وقال هزاع: نجحنا عبر التدخل الإيجابي بمواد الزيت والسكر والرز بخفض أسعارهما وزيادة توافريتهما في الأسواق، وكسر احتكارها الذي كان سببا من أسباب ارتفاع أسعارها.

وأكد هزاع، اتخاذ إجراءات كف اليد وتوقيف العديد من كوادر ومدراء صالات السورية للتجارة، لإسباب متعددة، منها يتعلق بتقصير أو سوء معاملة المستهلكين، ومنها ما يرتبط بقضايا فساد وارتكابات مالية.

وختم هزاع بالقول: نسعى في 2022 لطرح مواد البقوليات والتونة والسردين والرز لبيعه بسعر التدخل الإيجابي عبر البطاقة الذكية بنظام الرسائل، بحيث يباع بشكل أخفض من سعر السوق، إضافة للتوسع بالتدخل الإيجابي في مجال اللحم والفروج.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *