خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم تقاضي أجور المعالجة الطبية في الهيئة العامة لمشفى صلخد يثير قلق المرضى… مدير المشفى لـ«غلوبال»: سنتريث بتطبيق قرار “الصحة” ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن مع تواصل دخول الوافدين من لبنان تزايد في الاهتمام والخدمات… مسؤولون رسميون وغير حكوميين لـ«غلوبال»: خدمات طبية وسلال غذائية وتسويات قانونية إجراءات جديدة تضمن سرية بطاقات صرافات التجاري… مدير الدفع الإلكتروني بالمصرف لـ«غلوبال»: إرسال الأرقام السرية برسائل وإمكانية تغييرها من العميل عطل يشلّ وسائل مواصلات حلب… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: منح قطاع النقل الداخلي والاستثمار 50 % والخارجي 85 % من مخصصات الوقود اليومية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

العصائر الرمضانية تغيب عن الموائد… مصدر في المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: ارتفاع أسعارها يعود للتكاليف الكبيرة وتتم مراقبتها

خاص دمشق – مايا حرفوش

لم تسلم العصائر الرمضانية الشهيرة، من ارتفاع الأسعار كعصير الجلاب والتمر هندي والعرقسوس، مما أبعدها عن موائد الكثير من الأسر بعد أن كانت من أساسيات المائدة.

مراسلة «غلوبال» رصدت أسعار العصائر  في أسواق الميدان بدمشق، وتراوح سعر الجلاب بين 8 -10 آلاف ليرة، ووصل سعر شراب العرق السوس الى 7 آلاف ليرة، وشراب التمر هندي 12 ألف ليرة.

وأكد لنا عدد من باعة العصائر بأن الإقبال على شراء المشروبات الرمضانية هذا الموسم خجول إذا ماقارناه مع شهر رمضان العام الماضي، مشيرين إلى أن أسعارها قد زادت خلال هذا الموسم لأكثر من ثلاثة أضعاف، وذلك بسبب ارتفاع أسعار مكوناتها، وهناك الكثير من المواطنين باتوا يفضلون شراء مسحوق العصائر الجاهز والمعبأ بظروف، والذي تصنعه العديد من المعامل لكونه أقل تكلفة.

بائع العصائر باسل أشار إلى أن معظم العصائر الرمضانية سجلت ارتفاعاً كبيراً بأسعارها نتيجة لارتفاع أسعار المواد الداخلة بصناعتها وبمقدمتها ارتفاع سعر الأصنصات، وسعر السكر الداخل بصناعتها.

في حين أكد بائع العصائر ابراهيم أن العصائر الرمضانية الطبيعية التي تباع على البسطات وفي المحلات مذاقها وجودتها أفضل من الظروف المعبأة والجاهزة، مؤكداً أنه ورغم ارتفاع سعر العصائر الرمضانية إلا أن الكثير من الأسر بقيت متمسكة بشرائها، ولاسيما أنها تعتبر من طقوس الشهر الفضيل.

بدوره أوضح مصدر خاص في المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق لـ«غلوبال» أن ارتفاع سعر العصائر الرمضانية خلال الموسم الحالي يعود سببه لارتفاع أسعار المواد الداخلة بصناعتها.

مؤكداً أن الشؤون الصحية بالمحافظة وبتعاون مع الجهات الرقابية المعنية تقوم بأخذ عينات من العصائر المعروضة والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمواصفات القياسية.   

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *