خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

العمل على سد حاجة الحسكة من القمح… مدير عام السورية للحبوب لـ«غلوبال»: أعلنا عن مجموعة من العقود الداخلية والخارجية

خاص الحسكة – عطية العطية

أعلنت المؤسسة السورية للحبوب – فرع القامشلي، عن إجراء مزايدة علنية للمرة الثانية لمبادلة مادة النخالة العلفية بكمية 50 ألف طن من القمح الطري، من مناطق خارج السيطرة في محافظة الحسكة.

بحيث يتم تسليم النخالة العلفية من المحافظات الداخلية وحسب المتوافر وفق دفتر الشروط (الفني، الحقوقي والمالي)، لتأمين حاجة محافظة الحسكة من القمح لصناعة الخبز.

وأوضح مدير عام المؤسسة السورية للحبوب المهندس عبداللطيف الأمين في تصريح لـ«غلوبال»بأن كميات القمح المسوقة في مراكز الشراء في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، لم تتجاوز الــ 6000 طن من القمح، وأن عملية المبادلة لتأمين 50 ألف طن من القمح هي لسد حاجة المحافظة من مادة دقيق لصناعة الخبز.

وبين المدير العام بأن سبب تدني تسويق القمح في محافظة الحسكة يعود إلى المنع الذي تسببت به قوات الاحتلال الأمريكي ومسلحوها الموالون لها بحق الفلاحين وإجبارهم على بيع محاصيلهم لمراكزها في الجزيرة السورية.

وأشار الأمين إلى أن كميات القمح التي تم شراؤها في جميع مراكز الشراء في المحافظات وصلت إلى 711 ألف طن فقط، منها 6000 طن في محافظة الحسكة( التي تعتبر عاصمة زراعة القمح)، في حين الحاجة الفعلية للبلاد من مادة القمح سنوياً هي مليونان و200 ألف طن.

موضحاً بأن المؤسسة تعمل حالياً على سد النقص في كميات القمح المطلوبة من خلال الإعلان عن عقود خارجية أحدها لمبادلة 100 ألف طن من القمح القاسي مع 150 ألف طن من القمح الطري، وثانيها شراء واستيراد كمية 200 ألف طن من القمح.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *