خبر عاجل
“ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

العنفة الأولى في المحطة الحرارية بحلب تدخل الخدمة بعد غد… مدير الكهرباء  لـ«غلوبال»: تبشر بتحسن التغذية خلال فصل الشتاء 

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

علم «غلوبال» بأن العنفة الأولى في المحطة الحرارية بحلب ستوضع في الخدمة الخميس القادم، في افتتاح رسمي بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، وذلك بعد جولة لوزير الكهرباء منذ يومين للاطلاع على عمليات الصيانة وإعادة التأهيل، التي يبدو بأنها كانت تسير على خير ما يرام بحيث أعلن عن جهوزيتها بصورة فعلية.

مدير كهرباء حلب المهندس محمد الحاج عمر أكد لـ«غلوبال» بأن وضع العنفة الأولى في المحطة الحرارية على الشبكة  العامة للكهرباء، سيسهم دون شك في تحسين الواقع الكهربائي في مدينة حلب وخاصة خلال فصل الشتاء، الذي يشهد عادة حمولات زائدة على الشبكة، خلافاً لهذه الفترة من العام، حيث يحصل  استقرار في توزيع الكهرباء نتيجة تحسن الظروف الجوية، ما ينعكس إيجاباً على تحسين التغذية الكهربائية في المناطق السكنية. 

ومن دون تحديد مقدار زيادة كميات الكهرباء المولدة التي ستمنح للعاصمة الاقتصادية، البالغة حصتها حالياً 250 ميغاواط شدد الحاج عمر على أنه نتيجة وضع العنفة الأولى في الخدمة يبشر بأن الوصل الكهربائي خلال الفترة القادمة سيكون أفضل من العام الفائت.

بدوره جفال الجفال عضو المكتب التنفيذي عن قطاع الكهرباء بمحافظة حلب توقع إضافة 50 ميغاواط لتصبح 300 ميغاواط، وقد عدها نسبة جيدة ستؤدي إلى تحسن التغذية الكهربائية في المناطق السكنية والصناعية.

ومن الجدير ذكره أن مدينة حلب عاشت نعيماً كهربائياً لم يظفر به أهلها إلا عند إقلاع العنفة الخامسة بحضور السيد الرئيس بشار الأسد العام الفائت، وقد تباينت الآراء حول هذا التحسن بين الظروف المناخية ومنح العاصمة كميات توليد إضافية، والأخطر القول بتراجع حركة الإنتاج في المنشآت الصناعية في المدينة الصناعية بالشيخ نجار، ما قلل استهلاك الصناعيين للكهرباء، بالتالي حولت حصة هذه المعامل إلى المناطق السكنية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *