خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الغاب الأوسط وحي الأربعين الأكثر تضرراً… محافظة حماة تحصي 43 وفاة ونحو مئة إصابة

خاص حماة -بشرى كوسا

بعد ساعات على الزلزال الذي ضرب سورية فجر الاثنين، تكشفت الخسائر النهائية له من أعداد الضحايا والإصابات إضافة إلى الأضرار المادية في المحافظات السورية الثلاث حلب واللاذقية وحماة.

في محافظةحماة، سجل حي الأربعين أكبر الخسائر جراء سقوط بناء مؤلف من ستة طوابق.

قائد فوج إطفاء حماة العميد ثائر الحسن أكد لـ«غلوبال» انتشال 43 جثة بالإضافة إلى 82 إصابة.

وفي منطقة الغاب بريف المحافظة وخصوصا قطاع الغاب الأوسط سجلت أضرار كبيرة أيضاً نتيجة الزلزال.

العميد الحسن أكد أيضاً سقوط بناء مكون من 4 طوابق أدى لوفاة 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين تم نقلهم إلى مشفى السقيلبية.
 
وفي منطقة حورات عمورين أدى سقوط خزان مياه إلى إصابة خمسة أشخاص ووفاة طفل في الثالثة من عمره جميعهم من عائلة واحدة،وفي ريف عين الكروم أدى انهيار جزئي في بناء إلى وفاة طفل في التاسعة من عمره.

بدوره أكد المقدم حسام عباس مدير منطقة سلحب في تصريح لـ«غلوبال»
وجود تهدم بسيط في عدد من منازل المواطنين في بعض الأرياف، وتم جردهم و معاينتهم ودراسة فيما إذا كانت تشكل خطراً على السلامة العامة لهم، وقد تبين أن الغالبية العظمى من المنازل لا تشكل خطراً، كما تم التأكد من وجود خزاني مياه في منطقة عين الكروم، تم إخبار السكان بعدم التواجد بالقرب منهما لأنهم مهددين بالسقوط بسبب الاهتزاز الذي حصل لتجنب الخطر عليهم.

وأوضح المقدم عباس أنه تم تقييم الحالة الفنية للمنازل المتضررة من قبل لجان مختصة في المحافظة، وبعد التأكد من سلامتها، تقرر عدم إعادة الأهالي إلى منازلهم.

وأشار المقدم عباس إلى أنه تم إحداث مركز في سلحب للأسر المتضررة بمدرسة محمد حيشو مجهز بالكامل مع كافة احتياجات الأسر المتضررة وخصوصاً أهالي البناء الذي تهدم في عين الكروم.

وكشف المقدم عباس أنه لغاية اللحظة لم تصل أية مساعدات للأسر المتضررة ونحن ننتظر، وحول إزالة الركام والأنقاض أكد عباس أنه يحتاج لتضافر الجهود الحكومية كافة لتأمين المعدات وترحيل الأنقاض.

من جانبه مدير الصحة في محافظة حماة الدكتور جهاد عابورة أكد لـ«غلوبال»
أن الحصيلة شبه النهائية جراء الزلزال الذي ضرب المحافظة فجر أمس بلغت 43 وفاة و 82 إصابة، وغالبية الإصابات تم تخريجها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *