خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

القائم بأعمال السفارة السورية لدى الأردن لـ«غلوبال»: الأردنيون يثبتون مجدداً أصالتهم لوقوفهم إلى جانب الشعب السوري في محنته

خاص غلوبال – علاء كوسا

أكد القائم بأعمال السفارة السورية لدى الأردن السفير عصام نيال في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الشعب الأردني أثبت مجدداً أصالته ونخوته العربية من خلال وقوفه إلى جانب الشعب السوري في محنته الأخيرة، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية.

وأوضح نيال أنه ومنذ اليوم الأول وساعات الصباح الباكر لحدوث الكارثة، بدأت السفارة السورية بعمان باستقبال الأردنيين لتقديم التعازي بضحايا الزلزال المدمر، كما أن الأردنيين قدموا ما استطاعوا من المساعدات العينية، كل حسب إمكاناته، ولم يبخلوا بشيء تجاه هذه الأزمة والكارثة لمساعدة أشقائهم السوريين وما زالوا يتوافدون إلى السفارة.

وبين نيال أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني كانت واضحة منذ اليوم الأول لحدوث الكارثة، حيث تم تسيير ثلاث طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مطار دمشق الدولي، تحوي على أدوية وأغذية وبطانيات وغيرها.

مشيراً إلى أنه تم تسيير قوافل من الشاحنات التي تحمل مختلف أنواع المساعدات وسلمت إلى الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر العربي السوري، كذلك تم إرسال جرافة لإزالة الأنقاض وهي تقدمة من إحدى الشركات الأردنية الخاصة كهدية إلى الشعب السوري، وتم تسليمها إلى الهلال الأحمر العربي السوري للمساعدة في إزالة الأنقاض.

وحول العلاقات المتجذرة بين البلدين، قال القائم بأعمال السفارة السورية بالأردن: نتيجة الطبيعة الجغرافية التي تربط بين البلدين وقبل حلول هذه الكارثة عندما كنت ألتقي مع مختلف الفعاليات السياسية والاقتصادية والثقافية الأردنية كانوا دائماً يؤكدون على أن سورية عمق استراتيجي للأردن، وهذا بحكم التاريخ والجغرافيا والتداخل الأسري والعائلي والعشائري الذي يمتد بين كلا البلدين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *