خبر عاجل
أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

القاعات الصفية مسبقة الصنع مازالت خياراً… مدير تربية طرطوس لـ«غلوبال»: حل مؤقت للكثافة واستيعاب كافة الطلاب الوافدين 

خاص طرطوس – رفاه نيوف

تضم بعض مدارس محافظة طرطوس، قاعات صفيّة مسبقة الصنع لطلاب الحلقة الأولى والثانية، رغم أنها محافظة آمنة ولم يكن تأثير زلزال العام الماضي كبيراً عليها، وجميعها لم تتأثر إنشائياً سوى بعض التصدعات البسيطة في بعضها وتمت صيانتها.

وانتظر الأهالي إنجاز مشاريع الأبنية المدرسية الجديدة، ووضعها بالاستثمار هذا العام، ولكن آمالهم باءت بالفشل، وما زالوا أبناءهم يتلقون تعليمهم في قاعات مسبقة الصنع، وهي غريق في الشتاء وحريق في الصيف، إضافة لاستمرار الدوام النصفي فيها.

مدير تربية طرطوس علي شحود أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» وجود عشر مدارس فيها قاعات مسبقة الصنع، وتتوزع في المجمع التربوي بالصفصافة وتحديداً في مدرسة المنطار المحدثة حلقة ثانية، وثانوية المنطار، ومدرسة العريمة حلقة ثانية، وفي طرطوس ومناطقها في مدرسة سيف الدين بلال حلقة أولى، والوافدين الخاصة ببصيرة حلقة ثانية، ووطى حصين البحر حلقة أولى، ووادي الشاطر حلقة أولى، والشيخ سعد الشرقي حلقة أولى وسهل يحمور حلقة ثانية والمعيصرات بصافيتا.

وبيّن شحود بأن هذه القاعات مسبقة الصنع جاءت كحل مؤقت لاستيعاب كافة الطلاب الوافدين إلى المحافظة، وبالتالي ارتفعت الكثافة الصفية وخاصة في المدارس الكبيرة.

وأشار شحود إلى انخفاض عدد القاعات مسبقة الصنع هذا العام قياساً بالأعوام الماضية نتيجة عودة الكثير من الوافدين إلى محافظاتهم بعد استقرارها، وما زال بعضها كما ذكرنا سابقاً قائماً حتى اليوم بانتظار عدد من الإجراءات الإنشائية للأبنية المدرسية في المدارس التي تعاني كثافة صفية، إلا أن الظروف الضاغطة التي نمر بها أخرت الإنجاز ووضعها بالاستثمار.

ولفت شحود إلى أن القاعات مسبقة الصنع مجهزة بالمقاعد والمستلزمات الصفية، لكنها معرضة للاهتلاك بدرجة أكبر من القاعات الصفية النظامية، وتقوم دائرة الأبنية المدرسية بالترميم المطلوب حسب الأولوية والإمكانات المتوافرة، وهي مؤقتة لحين استكمال إنجاز القاعات الصفية الجديدة.

ونوه إلى أنه سيتم نقل مدرسة سيف الدين بلال إلى مدرسة أم الشهداء المجاورة لها عند وضعها بالاستثمار التربوي بشكل كامل، وحينها ستحل مشكلة القاعات الصفية مسبقة الصنع، والدوام النصفي لهذه المدرسة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *