خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

الكاتب فؤاد حميرة يتهم رشا شربتجي بسرقة نصه لصالح “كسر عضم”

وجه الكاتب فؤاد حميرة أصابع الاتهام للمخرجة رشا شربتجي بسرقة خطوط رئيسية من نص مسلسله “حياة مالحة” المباع لشركة “كلاكيت” قبل 11 عاماً.

واعتبر حميرة في بث مباشر عبر صفحته على “فيسبوك” أن شربتجي قدمت بعض شخصيات عمله ضمن حبكة مسلسلها الجديد “كسر عضم”، الذي روج له أنه من تأليف كاتب شاب يدعى علي معين صالح يخوض عبر هذا العمل للمرة الأولى تجربته في مجال الكتابة.

وكشف حميرة خلال حديثه عن بعض التقاطعات الموجودة في الخطوط بين العملين، مؤكداً أنه يرى في المسلسل نفسه ويرى خطوطه الدرامية التي كتبها في “حياة مالحة”.

وبين حميرة أن رشا مع انتشار هذه الأخبار تواصلت معه للدفاع عن حق الشاب كاتب نص “كسر عضم” قائلةً له “مصدومة فيك.. مو كل مسؤول بيصير حياة مالحة “، ليوجه لها رسالة في البث المباشر بالقول: “من سيسرق يا رشا، لن يأخذ قص لصق، إنما سيجري بعض التغييرات، 11 سنة مرت على المسلسل، من الطبيعي أن يغير على بعض الأفكار والأحداث”.

وكشف حميرة أنه سبق للمنتج إياد نجار أن حول نص “حياة مالحة” إلى الكاتب سامر رضوان كي يجري تعديلات عليه لكن رضوان رفض ذلك، واصفاً إياه بعديمة الضمير والأخلاق على عكس رضوان.

وأضاف حميرة : “لا أريد أن أسرق جهد كاتب شاب، لكني أعرف من أين أخذتم وما الشخصيات التي أخذتوها، نفس المسؤول في عملكم، موجود في عملي، وكذلك الأمر بالنسبة لابن المسؤول”.

يذكر أن “حياة مالحة” يسلط الضوء على حكاية أحد كبار المسؤولين السوريين الفاسدين “أبو جرير”، الذي يكتشف فجأة أنه مصاب بالإيدز، فتبدأ محاولاته الدؤوبة لطمس الحقيقة، والاستفادة من كل يوم يعيشه كما يقرر مع شقيق زوجته التخلّص منها لأنها تحمل الفيروس نفسه ويمكنها فضحه، ولكن رغم كل محاولاته تصبح البلدة كلها تعرف خبر مرضه وفي ذات الوقت الجميع ينكر هذه المعرفة خوفاً من بطشه وسطوته.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *