خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المباشرة بتأهيل منطقة الصناعات الإسمنتية بدير الزور … رئيس مجلس المدينة لـ”غلوبال”: إعادة تفعيل المنطقة ينهي حالة الانتشار العشوائي للفعاليات الحرفية


خاص دير الزور – إبراهيم الضللي


كغيرها من المنشآت والمرافق، تعرضت منطقة الصناعات الإسمنتية بدير الزور للنهب والتخريب الممنهج خلال سيطرة العصابات الإرهابية عليها، ما تسبب بخروجها عن الخدمة، ومع تحرير المدينة من الإرهاب وعودة الحركة العمرانية، انتشرت داخل أحياء المدينة وعلى أطرافها، عدداً من المعامل والورش الحرفية، ولا سيما مصانع البلوك والرخام والبلاط.
Qمجلس مدينة دير الزور وبتمويل من “صندوق دير الزور للتنمية” باشر العمل في تأهيل المنطقة من خلال ثلاثة عقود تتضمن أعمال فتح وتسوية وتعبيد الطرقات وإعادة تأهيل شبكتي المياه والكهرباء.


رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان قال في تصريح لـ”غلوبال”: بهدف تفعيل منطقة الصناعات الإسمنتية ، وإعادة الفعاليات الحرفية والمنشآت العاملة في قطاع الصناعات الإسمنتية إلى موقعهم الأصلي، باشرنا العمل في تأهيل المنطقة التي تضم 817 مقسماً مخصصة للصناعات الحرفية الإسمنتية، وذلك بتمويل من “صندوق دير الزور للتنمية”.


وأوضح كاكاخان، أن المنطقة كانت قبل خروجها من الخدمة عام 2012 ، تضم أكثر من 200 فعالية، من معامل لصناعة البلوك والبلاط والانترلوك والقساطل الاسمنتية، وورش قص وتصنيع الرخام، ومجبل “بيتون”.


وبين أن الأعمال تتضمن، فتح وتأهيل الطرقات الرئيسة، وتأهيل شبكات الكهرباء والمياه، وهذه الأعمال تعد مرحلة أولى من مراحل إعادة التأهيل، حيث تتيح لأصحاب الفعاليات الحرفية العودة لممارسة نشاطهم الحرفي في المنطقة، ولو بالحد الأدنى، وينهي حالة انتشار المعامل والورش، التي تعمل منذ سنوات دون ترخيص، وبصورة عشوائية خارج المنطقة الحرفية.


رئيس الدائرة الفنية في الأمانة العامة للمحافظة المهندسة هنادي المزان أوضحت لـ”غلوبال”، أن الأعمال في المشروع بدأت من خلال ثلاثة عقود وهي، عقد أعمال تسوية وتعبيد الطرقات والذي يتم تنفيذه من قبل فرع الشركة للطرق والجسور، بقيمة عقدية 60 مليون ليرة سورية، وتركيب مجموعة ضخ مياه بغزارة 80 مترا مكعبا ويتم تنفيذه من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير، بقيمة 54 مليون ليرة سورية، إضافة إلى أعمال كهربائية تتضمن تركيب محولة، وتنفيذ شبكة توتر منخفض بطول 3كم، وشبكة توتر منخفض 20 ك. ف. أ هوائي، بطول 1500 متر وقيمة عقد الأعمال الكهربائية يبلغ 504 ملايين ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *