خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المباشرة بتركيب 600 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية… رئيس مجلس مدينة الحسكةلـ«غلوبال»: المشروع يهدف لتركيب 1850 جهازاً

خاص الحسكة – عطية العطية

باشر مجلس مدينة الحسكة في أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنارة الشوارع بالمصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية المنفّذ بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين “UNHCR”.

وأكد رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنهم باشروا عمليات تركيب 600 جهاز إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وسيتم تركيبها تباعاً في الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة كمرحلة ثانية من المشروع، والذي بدأ بتركيب 650 جهاز إنارة في العام الماضي.

وبين خاجو أهمية هذا المشروع الذي سيعمل على استكمال إنارة شوارع المدينة خصوصاً شوارع السوق المركزي “فلسطين، جمال عبدالناصر أو مايسمى شارع الجامع، شارع سوق الصاغة” وإعادة شريان الحياة إليها ليلاً من خلال تركيب هذه الأجهزة الخاصة بالإنارة إلى الشوارع والأسواق.

مشيراً إلى أنه سيتم تركيب 600 جهاز إنارة أخرى ضمن المشروع المذكور قبل نهاية العام الجاري، ليصبح مجموع أجهزة الإنارة التي تعمل على الطاقة الشمسية 1850 جهازاً، والتي من شأنها العمل والإسهام في إنارة المدينة وإعادة الحياة إلى شوارعها ليلاً.

وتابع خاجو بأنه سيتم تركيب الأجهزة الـ 600 الجديدة في الشوارع الرئيسة والفرعية في أحياء المدينة، بإشراف اللجنة المشكلة من مجلس المدينة ومن المحافظة ومن مكتب القامشلي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين “UNHCR”، ومبدئياً سيكون التركيب على 77 عموداً من أعمدة شبكة نقل التيار الكهربائي، وبقية الأجهزة سيتم توزيعها بإشراف اللجنة.

يشار أن مدينة الحسكة تعاني من الانقطاع شبه التام للتيار الكهربائي حيث تصل ساعات التقنين إلى 23 ساعة يومياً ما جعل أسواقها تنام من غروب الشمس حتى مطلعها في اليوم الثاني منذ عشر سنوات متتالية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *