خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المدينة الصناعية في الشيخ نجار تحظى باهتمام وفد اقتصادي إيراني…محافظ أذربيجان الغربية لـ«غلوبال»: الاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوافرة بحلب

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

عقدت غرفة صناعة حلب ومجلس إدارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار اجتماعاً اليوم مع وفد من محافظة أذربيجان الغربية الإيرانية برئاسة محمد صادق معتمديان محافظ أذربيجان الغربية اليوم.

الوفد الاقتصادي الإيراني جال أيضاً في المدينة الصناعية واطلع على واقع العمل والإنتاج والاستثمار فيها، مع متابعة عمل بعض المنشآت الصناعية عن قرب، بغية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وإزالة الصعوبات التي تعترض ذلك.

وبناء على الاجتماع استعرضت مجموعة من الأفكار والمقترحات الهادفة لتقوية العلاقات الصناعية والاقتصادية بين البلدين، وأهمها ضرورة تسريع عملية النقل بين البلدين وزيادة عدد رحلات الشحن البحري وإيجاد الآلية المناسبة للتحويل المالي من خلال إنشاء مصرف مشترك والدفع بالعملات المحلية،واتفق الجانبان على ضرورة تبادل الزيارات والخبرات بين رجال الأعمال بما يعود بالفائدة المشتركة.

محافظ أذربيجان الإيرانية بين لـ«غلوبال» بأن الهدف من الزيارة إلى حلب هو تعميق العلاقات الاقتصادية المشتركة بين المحافظتين، والوصول بها لمستويات أفضل والاطلاع على الإمكانات والفرص الاقتصادية المتوافرة في حلب بغية تعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين.

وخلال اللقاء قدم المحافظ لمحة عن مدينة أذربيجان الغربية، التي تعد من أهم محافظات التجارة الدولية في إيران، وتعد البوابة نحو أوروبا وفيها عدة مدن صناعية وثاني أكبر منطقة حرة بالعالم، إذ تبلغ مساحتها 400 ألف هكتار.

بدوره مصطفى كاوية نائب رئيس غرفة صناعة حلب أكد بأن حلب تعد عاصمة الصناعة السورية، وتضم إلى جانب المدينة الصناعية في الشيخ نجار  26 منطقة صناعية.

وشدد كواية في تصريح لـ«غلوبال» على حرص الصناعيين في حلب على تعزيز التعاون مع رجال الأعمال في إيران وتحليل الصعوبات التي تعترض ذلك، واتخاذ كل الخطوات والأفعال لتعزيز التبادل التجاري المشترك وخاصة في ظل إمكانية تحقيق هذا الهدف المهم، فكلا البلدين يمتلكان سلعاً يحتاجها سوق البلد الثاني، وهذا ما يجب فعله وتنفيذه بما يخدم مصلحة الشعبين المحاصرين.

من جهته استعرض المهندس محمد رأفت شماع أمين سر الغرفة واقع الصناعات النسيجية في حلب، حيث تشكل حوالي 60 بالمئة من إجمالي الصناعات القائمة، كما أن حلب تمتاز بوجود كافة حلقات الصناعات النسيجية فيها من البداية وصولاً للمنتج النهائي. 

وقدم المهندس حازم عجان المدير العام للمدينة الصناعية في الشيخ نجار شرحاً عن المدينة الصناعية وفرص الاستثمار وتوزع الصناعات فيها وعدد المعامل المنتجة الذي وصل حالياً إلى 860 معملاً، إضافة إلى استعراض المشاريع النوعية كمشاريع الطاقة الكهروشمسية ومدينة المعارض.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *