خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المنصة سلاح ذو حدين… مصدر في وزارة التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: استقرار أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في أسواق دمشق

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف مصدر خاص في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ«غلوبال» بأن أسواق بيع المواد الغذائية والاستهلاكية في دمشق شهدت استقراراً في الأسعار.

وأوضح المصدر بأن هناك اسقراراً تاماً بالأسعار منذ عشرة أيام وحتى اليوم، لافتاً إلى أن أسعار السكر شهدت ارتفاعاً بسيطاً حيث كان سعر الكيس 580 ألف واليوم 620 ألف ليرة، أما باقي أسعار المواد مستقرة، فسعر كيلو الرز  18ألف ليرة، وسعر الزيت النباتي 25 ألف ليرة.

وبين المصدر بأن هذه الأسعار مرتفعة قياساً بما كانت عليه منذ شهرين ونعمل بكل الوسائل المتاحة لتحقيق استقرار، مؤكداً بأن جميع المواد الغذائية متوافرة في الأسواق، ولكن هناك ضعف في القدرة الشرائية للمواطن، وبالتالي حركة البيع والشراء منخفضة والقوة الشرائية ضعيفة جداً والإقبال على الطلب قليل.

ورداً على سؤال عن دور المنصة في رفع الأسعار، لفت المصدر إلى أن المنصة سلاح ذو حدين الأول إيجابي حيث ساهمت في تثبيت سعر الصرف وحدت من ارتفاعه، والثاني سلبي أدى لرفع التكلفة وبالتالي ارتفعت أسعار المواد بنسبة 30 بالمئة.

وشدد المصدر على أن هناك متابعة يومية على الأسواق لضمان توافر المواد ومنع احكتارها من قبل التجار، مع التأكيد على الالتزام بالتسعيرة المحددة، مبيناً بأنه يتم تنظيم يومياً عدد من  الضبوط بحق المخالفين يتراوح ما بين 35 إلى 40 ضبطاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *