خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المنطقة الصناعية في طرطوس تعاني من تردي الواقع الخدمي.. وعضو اتحاد الحرفيين ل”غلوبال”: نطالب بتحويلها إلى مديرية تدير شؤونها من الرسوم المحصلة

خاص طرطوس- باسل يوسف

فيما تتعالى أصوات الحرفيين في المنطقة الصناعية بطرطوس من تردي الواقع الخدمي، وافتقارها إلى أي برنامج عمل ثابت وخاصة فيما يتعلق بالنظافة،
اقترح عضو اتحاد الحرفيين في طرطوس منذر رمضان في تصريح ل”غلوبال” تحويل دائرة المنطقة الصناعية الى مديرية بإمكانها إدارة شؤون الحرفيين وتحسين الواقع الخدمي، وفق الرسوم المحصلة من الحرفيين التابعين لها.

واستند في اقتراحه إلى ما تعانيه المنطقة الصناعية من تراكم الآليات مجهولة الهوية والتي تضم قاطرات وهياكل سيارات وقطع معدنية مختلفة لآليات متنوعة تشغل مساحات كبيرة من الشوارع، والتي أصبحت بحاجة لتعاون كافة الجهات المعنية لتحديد هوية بعضها، ليصار إلى جمعها وترحيلها وفق الأصول.

وبيّن رمضان أنه قد تم تحديد مكان للتجميع على أن يتم تأهيله من قبل بلدية طرطوس لتنقل هذه المتروكات إليه، وبعد ذلك يأخذ القرار بكيفية التصرف بها من قبل الجهات المختصة.

وحسب رمضان، لا تتوقف مشاكل المنطقة الصناعية عند السيارات المتعطلة والخردة المنتشرة في كل مكان بل تتجاوزها إلى تردي الوضع الخدمي، إذ أكد رمضان أن الخدمات في المنطقة الصناعية تفتقر إلى أي برنامج عمل ثابت وخاصة فيما يتعلق بالنظافة.

وأشار رمضان إلى ضرورة تزفيت شوارع المنطقة الصناعية حيث تنتشر الحفر ما يعيق حركة المارة والصناعيين خاصة في فصل الشتاء عندما تمتلئ هذه الحفر بمياه الأمطار، كما أن شبكة المياه التي تغذي المنطقة الصناعية أصبحت في نقاط كثيرة متهالكة، عدا خزان المياه الذي يعاني من تسلخات بيتونية بأعمدته والمياه التي تذهب هدراً أكثر من التي تصب بداخله نتيجة اهتراء بعض الأنابيب المتصلة به.

وتابع رمضان: بالإضافة إلى شبكة الصرف التي لم يطرأ عليها أي صيانة منذ عام 1990 وحتى تاريخه، مبيناً إلى أن شركة الصرف الصحي تُحَصِّل مبلغاً مالياً من الحرفيين عن طريق الرسوم المضافة على فاتورة المياه من دون تقديم الخدمات .

واشار رمضان إلى أن حرفيي المنطقة الصناعة يسددون سنوياً رسوم الخدمات للوحدات الادارية وبالرغم من ذلك فالخدمات المقدمة داخلها خجولة، مبيناً أنه قرار نظام احداث واستثمار المناطق الصناعية رقم 66 لعام 2018 ينص على تخصيص موارد المنطقة الصناعية لتخديم المنطقة الصناعية.

وبناء على مل ما سبق من مشاكل وهموم متراكمة بالجملة، اقترح عضو اتحاد الحرفيين بطرطوس منذر رمضان بتحويل دائرة المنطقة الصناعية الى مديرية بإمكانها إدارة شؤون الحرفيين وتحسين الواقع الخدمي، وفق الرسوم المحصلة من الحرفيين التابعين لها.

صوت رمضان يشرح لسان حال حرفيي المنطقة الصناعية الذين ضمّوا صوتهم إليه، وهم يشرحون ل”غلوبال” معاناتهم من تردي الواقع الخدمي في المنطقة الصناعية، خاصة فيما يتعلق بالنظافة والحفر المنتشرة في معظم الشوارع، بالإضافة الى اهتراء شبكات المياه الفرعية والأعطال الكثيرة في خطوط الصرف الصحي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *