خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المياه غائبة عن أحياء بدمشق منذ ستة أيام… مدير عام نقل وتوزيع الكهرباء لـ«غلوبال»:لم نتمكن من الوصول للعطل بسبب الثلوج

خاص دمشق– بشرى كوسا

أزمة انقطاع المياه عن عدد من أحياء دمشق عادت إلى الواجهة، فاليوم السادس على التوالي الذي يستمر فيه انقطاع المياه عن مناطق قدسيا وضاحية قدسيا وحي الورود ومنطقة الجادات.

مصادر خاصة في المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة دمشق أكدت لـ«غلوبال» أن وجود عطل في محطات ضخ المياه في منطقة جديدة يابوس، وعدم القدرة على إصلاحه بسبب انقطاع الطريق المؤدي إلى المنطقة نتيجة تراكم الثلوج، يعد السبب الرئيسي لانقطاع الماء.

وأوضح المصدر أنه تتم تغذية المياه في الحارات المنخفضة في هذه المناطق بشكل قليل جداً لعدم توافر كميات مياه كافية لضخها إلى بقية المناطق خصوصاً المرتفعة.

بدورها وزارة الكهرباء أكدت صعوبة الوصول إلى مكان العطل رغم إرسال آليات الإصلاح أكثر من مرة ما سبب نقصاً في كميات الضخ المقررة لهذه الأحياء وبالتالي انقطاعها في المنازل.

وفي توضيح لـ«غلوبال» أكد مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء المهندس هيثم الميلع أن المؤسسة أرسلت آلية إلى منطقة جديدة يابوس لإصلاح العطل ولم تتمكن من الوصول بسبب الثلوج.

ورغم ذلك تقوم المؤسسة بتغذية المحطة ثلاث ساعات وصل وثلاث قطع والمفروض استكمال التغذية عن طريق المولدات.

وبين «حانا ومانا» ضاعت الأسر وهي تنتظر منذ أيام وعود مؤسسة المياه، وتطمينات وزارة الكهرباء بأن الحل غداً، لتضيف إلى معاناتهم اليومية تفصيلاً يعد الأصعب ولا يمكن تجاهله، خصوصاً وقد تزامن مع إعلان وزارة التربية عن عطلة لطلاب المدارس حتى نهاية الأسبوع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *