خبر عاجل
حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى استجابة طبية وإسعافية عالية… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تقديم الإسعافات الأولية لـ891 حالة ولـ 15 مصاباً إثر العدوان على لبنان أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

النظام المصرفي الجديد لمواكبة متطلبات التحول الرقمي… مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: تنتج عدداً كبيراً من التقارير المصرفية بسرعة فائقة

خاص دمشق – بشرى كوسا

أنجز المصرف العقاري بجهود مشتركة مع المصرف التجاري السوري عملية إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لدى المصرفين، بحيث يتمكن جميع حاملي بطاقات المصرفين من استخدام شبكة الصرافات الآلية ونقاط البيع التابعة لهما.

وبين المصرف أنه تمت أيضاً عملية إعادة الربط بين محولة الدفع الإلكتروني لدى المصرف العقاري وشبكة “بترامونيتكس”، وأصبح بإمكان حاملي بطاقات المصارف العامة والخاصة المرتبطة بشبكة “بترامونيتكس”، الاستفادة من جميع صرافات ونقاط بيع العائدة لهذه المصارف.

مدير عام المصرف العقاري الدكتور مدين علي أكد في تصريح لـ«غلوبال» أن هدف هذه الخدمة توفير الوقت والجهد على  المتعاملين، وتخفيف الضغط والازدحام عن المصارف.

وأضاف علي: يمكن لكل صاحب حساب ولديه راتب تم توطينه في أحد هذه المصارف أن يسحب عن طريق الخدمة الجديدة.

ونوه علي إلى أنه يمكن للمواطنين جميعاً من يملكون بطاقة مصرفية أن يسحبوا رواتبهم عن طريق نقاط البيع الموجودة في نقاط مراكز البريد وفروع مصرف التسليف الشعبي.

وحول النظام المصرفي الجديد الذي كان تم الإعلان عنه منذ ما يزيد على الشهر، أوضح مدين أنه يتمتع بمعايير مصرفية عالمية، ومعتمد من قبل عدد كبير من البنوك والمصارف الكبيرة، كما  يساعد المصرف على مواكبة التطور الاقتصادي والمالي والديمغراطي، ويساعدهم في اختزال الكثير من العمليات اليدوية ومن خلال قيام النظام بعدد كبير من الوظائف والحركات بسرعة كبيرة عبر تطبيقات برمجية، وهذا يساعد في تأمين متطلبات التحول الرقمي في سورية.

وشدد مدين في ختام حديثه على أن عمليات الأتمتة الجديدة تساعد من الحد من الفساد والحد من الحلقات البيروقراطية من خلال إنجاز عدد كبير من التقارير المصرفية بسرعة فائقة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *