خبر عاجل
17692 وافداً عبر معبر جديدة يابوس… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجات الوافدين من لبنان لاعبون سوريون يتضامنون مع الشعب اللبناني بعد العدوان الإسرائيلي مراكز الإقامة جاهزة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: رفع حالة الجاهزية لاستقبال الوافدين من لبنان وتقديم الخدمات اللازمة لهم سرقة أغطية “الريكارات” تؤرق مجلس مدينة دير الزور… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: صب مجبول إسمنتي فوقها للحد من الاعتداءات تساقط ثمار الزيتون يثير قلق المزارعين… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: إنتاج المحافظة من الزيتون يقدر بتسعة آلاف طن نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

النقل الداخلي تعاني نقص كوادرها وتنتظر تثبيت المؤقتين… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: مليار وأربعمئة مليون ليرة إيرادات الشركة شهرياً بعد رفع التعرفة

خاص دمشق – بشرى كوسا 

أكد مدير عام شركة النقل الداخلي في محافظتي دمشق وريفها محمد أبو رشيد أن المؤسسة تخدم مناطق دمشق وريفها بطاقة تشغيلية بين 100- 110 باصات،   وتصل المسافة في بعض خطوط الريف إلى حوالي 60 كم.

وأوضح أبو رشيد في تصريح لـ«غلوبال» أن الشركة تخدم مناطق الريف الغربي و الشرقي والشمالي، ومنها مناطق: سرغايا –  بلودان – روضة – الزبداني-  جبعدين، كما تصل باصات النقل الدخلي إلى مناطق جيرود  وصيدنايا ومنين، إضافة إلى الخطوط داخل مدينة دمشق ومنها خطوط: دوار جنوبي- مواساة، باب توما- جسر السيدالرئيس، مشروع دمر – مساكن الحرس، الدويلعة – برامكة بواقع 60% لمناطق الريف و 40 % للمدينة.

ولم ينف أبو رشيد وجود ازدحامات في أوقات الذروة حيث يتزامن خروج الطلاب مع الموظفين، ما يسبب اختناقات مرورية أيضاً وبالتالي تأخر في رحلة الباصات وزيادة في وقت انتظار الباص.

وأشار أبو رشيد  إلى أن رحلات الباصات تنطلق عند السابعة صباحاً إلى المناطق البعيدة لنقل الركاب من الريف إلى  المدينة، وبالعكس تنطلق الباصات عند الثالثة بعد الظهر من جسر السيد الرئيس إلى المناطق الغربية والشمالية والشرقية.

وبالنسبة لشركات القطاع الخاص، أكد أبو رشيد وجود نحو 250 باصاً تابعة لخمس شركات خاصة تخدم مناطق دمشق فقط،
وهي: شركة أجيال الشام تخدم خط ميدان شيخ وخط جسر الرئيس- كلية الهمك بطاقة تشغيلية 25 باصاً، وشركة كوجك تخدم خطوط الزاهرة الجديدة- عش الورور بطاقة تشغيلية 30 باصاً، ونهر عيشة – برامكة بنحو 20 باصاً، كما تخدم شركة شامنا خطوط السبينة – ركن الدين – برامكة – زاهرة قديمة- كراجات العباسيين.

وكشف أبو رشيد عن قيام الشركة بإجراء صيانة عدد من الباصات المتوقفة نتيجة أعطال ثقيلة كما أسماه، على أن يتم وضعها بالخدمة خلال العام القادم، وأن الشركة بانتظار الحصول على موافقات لتفعيل خطوط جديد مطلع العام القادم.

كما كشف أبو رشيد أن إيرادات الشركة شهريا اعتبارا من بداية العام الحالي لغاية الشهر الثامن منه بلغت 700 مليون ليرة شهريا، وبعد رفع التعرفة أصبحت حوالي مليار و400 مليون ليرة شهريا.

وشدد أبو رشيد على أن مخصصات الشركة من مادة المازوت لم تتغير أو يتم تخفيضها مع قدوم الشتاء، والباصات تحصل على مخصصاتها من المازوت المدعوم بشكل مستمر بإشراف محافظة دمشق.

كما أن باصات الشركة جميعاً تعمل بنظام ال Gps نافياً وجود أي تلاعب بها، والتعرفة محددة من دائرة الأسعار والمحددة بألف ليرة داخل دمشق.

وبالنسبة للازدحامات على بعض الخطوط، أكد أبو رشيد أنه ستتم إضافة باصات جديدة لتخفيف الازدحام، ومنها خط مساكن الحرس – برامكة حيث يعمل عليه 4 باصات نقل داخلي فقط.

وحول واقع العمل في الشركة العامة للنقل الداخلي، نوه أبو رشيد لوجود نقص في اليد العاملة حالياً بسبب بلوغ عدد من الموظفين السن القانوني، إضافة إلى نقص في أعداد المهندسين، وهناك عدد من السائقين المتعاقدين بشكل سنوي ويبلغ عددهم حوالي 150 عاملاً بانتظار صدور قرار بتثبيتهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *