خبر عاجل
معاناة قرية الحميدية بالقنيطرة من شح المياه ستنتهي قريباً… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: تزويد البئر بمضخة وطاقة شمسية السوري إميليانو عمور يساهم في تصدر فريقه لسلم ترتيب الدوري التشيلي جريمة مروعة في حفل زفاف بمدينة الميادين… مدير صحة دير الزور لـ«غلوبال»: مقتل خمسة وإصابة ستة آخرين مشروعٌ أمريكي بالذخيرة الحيّة ضدّ مدنيي اليمن ما وراء حملة إزالة بسطات الكتب تحت جسر الرئيس… مدير الدراسات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحديث عن تحويله إلى منتديات ثقافية وتفاعلية سابق لأوانه إنارة عدد من شوارع دير الزور بالطاقة الشمسية… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: تركيب 630 جهازاً في المحاور الرئيسية دانا مارديني: “إلى الآن لم يتم الاتفاق والتوقيع على أي عمل” غسان مسعود يطلق “ماستر كلاس فن التمثيل” حرب “إسرائيلية ” أم أمريكية؟ دورات سياحية متنوعة ومعارض للحرف التراثية… مديرة سياحة حماة لـ«غلوبال»: تنسيق مع عدة جهات لزيادة فرص تشغيل الشباب ومشاريعهم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الوثائق المطلوبة للترشيح لعضوية مجلس محافظة دمشق في انتخابات المجالس المحلية

يبدأ تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس محافظة دمشق، في انتخابات المجالس المحلية، يوم الجمعة الواقع في 5/8/2022 ويستمر لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 11/8/2022 من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

ويتم استقبال الراغبين بالترشيح في قاعة الباسل بمبنى المحافظة لتدوين طلباتهم وتقديم كل مرشح طلبه في الدائرة الانتخابية الراغب في الترشح إليها.

و يبلغ عدد الدوائر الانتخابية خمسة دوائر وهي الدائرة الأولى (الميدان وأحيائها_ القدم_ اليرموك) والثانية ( قيمرية وأحيائها_ جوبر_ برزة_ مساكن برزة_ قابون) والثالثة (مهاجرين_ صالحية وأحيائها_ أكراد) الرابعة (القنوات وأحيائها_ كفرسوسة_ المزة_ دمر_ كيوان_ الشام الجديدة) الخامسة (ساروجة_ عمارة_ شاغور وأحيائها)، وهناك خمسة لجان موزعة على الدوائر تستقبل طلبات المرشحين.

وفيما يلي الوثائق المطلوبة للترشيح لعضوية مجلس محافظة دمشق لعام 2022:

أولاً_ إخراج قيد مدني يتضمن تاريخ الولادة بالأرقام والحروف باليوم والشهر والسنة ويذكر فيه أن صاحبه عربي سوري منذ عشر سنوات على الأقـل أو حاصل على الجنـسـية بموجـب المرسـوم التشريعي رقــــم /49/ لعــام 2011 ويثبت أنه متما الخامسة والعشرين من عمره.

ثانياً_ وثيقة رسمية تثبت أنه ملم بالقراءة والكتابة في حال عدم إبرازه الشهادة العلمية أو أية وثيقة أخرى تقبلها اللجنة تثبت معرفته للقراءة والكتابة في ضوء قانون الانتخابات العامة وإلا جرى اختباره من قبل لجنة الترشيح لهذه الغاية (استكتاب).

ثالثاً_ سجل عدلي يثبت بأنه غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة أو مخلة بالثقة العامة وأن يكون تاريخ السجل قبل ثلاثين يوما على الأكثر من تاريخ تقديم طلب الترشيح.

رابعاً_ ما يثبت ترشيحه عن القطاع الذي يطلب الترشـح عنه.

يتم إثبات صفة العامل من خلال الوثائق التالية:
1_ إحدى الوثيقتين الآتيتين:
أ_ وثيقة رسمية صادرة عن إحدى الجهات العامة أو القطاع الخاص أو المشترك تثبت أن المرشح يعمل لديها لقاء أجر وإنه مشمول بأحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004 وتعديلاته أو قانون العمل رقم /17/ لعام 2010 وتعديلاته أو نظام الاستخدام الخاص بالجهة التي يعمل لديها.
ب_ وثيقة صادرة عن أي تنظيم نقابي عمالي تثبت اشتراك العامل لديها.
2_ وثيقة صادرة عن مديرية السجل التجاري تثبت عدم اشتراكه لديها0
3_ وثيقة صادرة عن مديرية السجل الصناعي تثبت عدم اشتراكه لديها0
يتم إثبات صفة الفلاح من خلال الوثائق التالية:
1_ وثيقة رسمية تمنح من الاتحاد العام للفلاحين أو من الجمعية الفلاحية المنتسب اليها0
2_ وثيقة صادرة عن مديرية السجل التجاري تثبت عدم اشتراكه لديها0
3_ وثيقة صادرة عن مديرية السجل الصناعي تثبت عدم اشتراكه لديها.
4_ يستثنى ما ورد في الفقرتين 2 و 3 إذا كان الفلاح يملك سجلاً تجارياً أو صناعياً مخصصاً للإنتاج الزراعي فقط.

_إذا لم يتقدم المرشح بما يثبت أنه عامل أو فلاح وكان طلبه مستوفياً باقي الشروط الأخرى يقبل طلب ترشيحه عن قطاع باقي فئات الشعب القطاع (ب).

خامساً_ وثيقة نقل موطن انتخابي وفق الفقرة /هـ/ من المادة /59/ من قانون الانتخابات العامة تثبت بأنه قد مضى مدة سنتين على الأقل على إقامته في المكان الذي يرغب في نقل موطنه الانتخابي
إليه وهذه الوثيقة تقدم فقط من قبل المواطنين غير المسجلين في القيود المدنية لمحافظة دمشق والراغبين بترشيح أنفسهم عن دائرة محافظة دمشق الانتخابية ويتم الحصول عليها من الجهات المبينة أدناه:

● بالنسبة للعاملين في الجهات العامة يمكن إحضارها من الجهة التي يعمل لديها المرشح أو من النقابة التي ينتمي إليها.

● بالنسبة لباقي المرشحين سند إقامة من مختار الحي المقيم به مصدق من المحافظة.

سادساً_ تعهد وفق النموذج المعتمد.

سـابعاً_ إملاء استمارة ذاتية حسب النموذج المعتمد.

ثــامناً_ مصنف سحاب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *