خبر عاجل
أجواء صيفية… الحالة الجوية المتوقعة هل ستتابعون وثائقي عرس ناصيف ودانييلا؟؟ عباس النوري: لاتستطيع تصنيع جرابات لشعب حافي لاوجود لبرنامج تقنين ثابت… مدير كهرباء ريف دمشق لـ«غلوبال»: فترات التغذية تحدد بناء على كميات التوليد النصف الأول من 2024 يغلق على ارتفاع في سلة الغذاء لتتجاوز 8 ملايين ليرة… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: نحتاج لقرارات تعتمد اقتصاد السوق الاجتماعي الحر مخرجات التعليم… ضحالة فكر وتقانة! بالكرز وحده لايحيا المستهلكون! عبد الرزاق محمد لـ “غلوبال”: “الفتوة مطالب بالمنافسة على لقب البطولة الآسيوية” التأخر باستلام الأقماح يرهق الفلاحين مادياً… رئيس مكتب الحبوب بالسويداء لـ«غلوبال»: السبب الإقبال الكبير على التسويق مزارعو الكرز باعوا محصولهم بتراب المصاري… مدير زراعة القنيطرة لـ«غلوبال»: إنتاج 2751 طناً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

انتشار قوالب الثلج بالتزامن مع موجات الحرّ… رئيس مجلس مدينة درعا لـ«غلوبال»: لم تسجل أي مخالفات ووضعها متابع من الشؤون الصحية

خاص درعا – دعاء الرفاعي

تعدّ صناعة قوالب الثلج مهنة جديدة وليدة الأزمة في محافظة درعا، حيث انتشرت بشكل كبير بسبب ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء في مدن وبلدات المحافظة إضافة للطلب المتزايد عليها.

كما أن ارتفاع أسعار المحروقات دفع الأهالي لتفضيل شراء قوالب جاهزة بدلاً من تكلفة تدوير مولدات الكهرباء لتشغيل البرادات والمجمدات ضمن منازلهم.

وحول الأسعار، فقد أكد لـ«غلوبال» صاحب إحدى المنشآت الخاصة بصناعة قوالب الثلج في المنطقة الصناعية ضمن مدينة درعا أن الأسعار تناسب دخل جميع المواطنين، اذ يبلغ سعر قالب الثلج حوالي 3 آلاف ليرة، في حين يصل سعره إلى 5 آلاف ليرة في بعض القرى والبلدات، لافتاً إلى أنه يتم تصنيع عدة أحجام وأوزان تناسب جميع الاحتياجات سواء للمطاعم أو المنازل.

في حين اشتكت بعض العائلات في حي الكاشف لمراسلة «غلوبال» من عدم نظافة تلك القوالب بسبب استخدام معامل الثلج لمياه غير نظيفة، ومن دون تنقيتها، موضحةً أنها مجبرة على استخدامها للتخفيف من حرّ الصيف بتأمينهم مياه شرب باردة.

بدوره، رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أوضح لـ«غلوبال» أن الرقابة الصحية في مجلس المدينة تمارس مهامها بالتشاركية مع الشؤون الصحية في مديرية صحة درعا ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لمتابعة عمل هذه المعامل وضمان استخدامهم للمياه النظيفة والتزامها بالشروط الصحية المحددة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *