خبر عاجل
على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل إجراءات احترازية… مدير الشؤون الفنية بشركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: صيانة وتعزيل الفوهات المطرية والسواقي المكشوفة انتهاء أعمال صيانة الأوتوستراد الدولي…مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: نسعى لرفع سوية وجودة الواقع الخدمي للطرق الرئيسية 194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بازارات خيرية وإضاءة شجرة الميلاد دون مظاهر احتفالية بدرعا… راعي كنيسة جوارجيوس لـ«غلوبال»: أقل مايمكن تقديمه لأهلنا في غزة

خاص درعا – دعاء الرفاعي

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، أقامت فرقة المراسم في كنيسة القديس جوارجيوس في بلدة بصير في ريف درعا الشمالي معرض الميلاد الذي تضمن أعمالاً يدوية وزينة الميلاد وخشبيات ويستمر لغاية ليلة الميلاد.

منور البخيتان راعي وكاهن رعية بصير النور بدرعا بين في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الاحتفالات هذا العام اقتصرت على افتتاح بازار خيري لأهالي بلدة بصير دون أي مظاهر احتفالية ككل عام.

وأكد بخيتان أن هذا الإجراء يأتي تضامناً مع أهلنا في قطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لأقسى أنواع العنف من خلال الحرب الهمجية التي يمارسها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأطفاله.

كما لفت بخيتان إلى أنه تم الاكتفاء بالبازار والمعرض الفني المتضمن أعمالاً من وحي الميلاد، لما يتطلبه الوضع والظروف الراهنة سواء في بلد السيد المسيح فلسطين الجريحة، وعدم إبداء مظاهر ومشاعر الفرح تعاطفاً مع الأحداث الدامية المستمرة بحق فلسطين المحتلة وشعبها.

بدورهم أبناء بلدة بصير أكدوا لـ«غلوبال» أن الاحتفالات هذه السنة ستكون مقتصرة على الصلوات داخل الكنائس، وهذا أمر طبيعي نظراً للوضع الذي يمر به قطاع غزة، من سقوط ضحايا نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم المستمرة والمتكررة بحق الأبرياء والمدنيين العزل، فمن غير الطبيعي أن نفرح ويوجد هناك من قتل أو فقد أحبة له.

لافتين إلى أنه لن تكون هناك أي مظاهر احتفالية كما جرت العادة في الأعياد الدينية الماضية، كما أن المعايدات ستكون في الكنائس فقط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *