خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بالتفصيل، الخسائر التي أصابت محافظة طرطوس جراء العدوان الإسرائيلي الأخير

أصيب صباح امس مدنيان اثنان ووقعت بعض الخسائر المدنية جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ على عدد من المداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب مدينة طرطوس.

هذا العدوان تسبب بأضرار مادية كبيرة في شبكات الري والكهرباء والممتلكات الزراعية والخاصة للمواطنين.

مدير الموارد المائية بالمحافظة محمد محرز، قال لوكالة سانا، أن العدوان استهدف ثلاث قنوات للري أدى إلى تكسير البيتون والسيفونات في قرية القبيبة ما أدى إلى حدوث أضرار فيها بطول 500 متر إضافة إلى حدوث ضرر بخط اسبستوس بطول 500 متر مع تدمير سكورة الري في قرية الجماسة وتضرر خط الري في منطقة رامة لحا بقطر 250 ملم اسبستوس بشكل كامل.

وأضاف محرز، أن العدوان أدى إلى حرمان المزارعين من ري أراضيهم حيث تقارب المساحة التي ترويها القنوات الثلاث نحو 100 هكتار، مؤكداً أن الورشات الفنية باشرت على الفور إعادة تأهيل وإصلاح الاقنية المتضررة جراء هذا العدوان الغاشم لإيصال المياه إلى أراضي المزارعين في حين تقدر الأضرار بنحو 50 مليون ليرة سورية.

بدوره، أشار مدير عام شركة كهرباء طرطوس عبد الحميد منصور، إلى أن أضراراً كبيرة لحقت بالشبكة الكهربائية وأعمدة التوتر وأمراس نقل الكهرباء، مضيفاً أن “الورشات التابعة للشركة توجهت على الفور إلى الأماكن الثلاثة المستهدفة لمعاينة الأضرار وباشرت إعادة نصب أبراج جديدة ومد شبكات أخرى بدلاً من الشبكات المتضررة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *