خبر عاجل
إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟ 4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً 743 وافداً لبنانياً… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: تقديم 6696 خدمة طبية سامر المصري وجومانا مراد في الفيلم الأمريكي الكوميدي “BEYOND THE LiKES” بعد فوزه على طاجكستان.. منتخبنا الوطني يبلغ نهائي دورة تايلاند الودّية الوحدة يحصد لقب درع الاتحاد لكرة القدم في نسخته الأولى
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

بالتفصيل، قيمة الرسوم التي تفرض على الراغبين بدخول القاعات الخاصة في المطارات

بين المدير العام لمؤسسة الطيران المدني باسم منصور، أن الرسوم التي يتم تقاضيها من الراغبين في الدخول والمغادرة عن طريق قاعات الشرف الخاصة ليس جديدا وليس إلزاميا إلا لمن يرغب، وهو مطبق قبل الحرب على سورية، وهو معمول به في كل مطارات العالم. وتصل كلفة الخدمة إلى ٥٠٠ دولار للشخص الواحد ، وكان قبل الحرب ٥ آلاف ليرة على الشخص والآن تم تعديله.

وأضاف منصور، إنه تم تطبيق تقاضي أجور قاعات الشرف المأجورة في المطارات المدنية في دمشق وحلب واللاذقية ودير الزور والقامشلي، فالخدمات التي يحظى بها مستخدمو قاعات الشرف في تلك المطارات يتم تقديمها للقادمين والمغادرين ابتداء من باب الطائرة وإلى قاعة الشرف، مع تقديم الضيافة، وختم الجوازات، وتأمين الحقائب، ومرافقة حتى خارج المطار، وكذلك استقبال في قاعة الشرف، وتقديم الضيافة، والمرافقة إلى سلم الطائرة بعد تأمين خدمة الجوازات وتشييك الحقائب وتأمين بطاقة صعود الطائرة.

وأضاف في تصريحات صحفية: حدّدت الوزارة الأجور للقادمين والمغادرين بمبلغ / 60 / دولاراً أمريكياً للشخص الواحد، وبالنسبة للمستقبلين والمودعين بمبلغ 30 دولاراً للشخص الواحد. وهذه الأسعار تشمل المستقبلين والمودعين للقادمين والمغادرين ممن يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات.

وأشار أيضاً إلى أنه يمكن استخدام قاعات الشرف المأجورة في كل من مطارات (اللاذقية – القامشلي – دير الزور ) في حال عدم انشغالها باستقبال أو وداع الشخصيات والوفود الرسمية. أما بالنسبة لمطاري (دمشق وحلب) الدوليين فيوجد فيهما قاعات رجال أعمال مستقلة عن القاعات الأخرى، وتستوفى البدلات المذكورة بالليرة السورية من المواطنين السوريين ومن في حكمهم، وذلك وفق التسعيرة الصادرة عن مصرف سورية المركزي، البالغة حالياً 2500 ليرة للدولار، بمعدل 150 ألف ليرة لكل شخص مغادر أو قادم و 75 ألف ليرة لكل شخص دخل القاعة للوداع أو للاستقبال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *