خبر عاجل
الكلاب الشاردة تهدد القاطنين بالسكن الشبابي في قدسيا… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلاً لها إدارة منتخبنا الوطني للشباب تكشف موعد صدور القائمة والسفر إلى فيتنام ” العمال” يفتقدون الوزير! صدور حكم قضائي بحق الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بجناية “النيل من هيبة الدولة السورية” بمشاركة المواس واليوسف.. الشرطة يتعادل مع النصر في دوري أبطال آسيا للنخبة منظومة النقل لاتسر الخاطر ولو توفر المازوت تنظيم الأسواق المفتوحة… رئيس دائرة الأملاك باللاذقية لـ«غلوبال»: نتطلع إلى تنظيم الإشغالات على الملك العام وإزالة الأكشاك العشوائية تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بدء العام الدراسي يفاقم أزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بدمشق لـ«غلوبال»: ينقصنا 5 طلبات تعبئة من المازوت يومياً

خاص دمشق – زهير المحمد

مع بدء العام الدراسي الجديد، تعمقت أزمة الازدحام التي تشهدها معظم خطوط محافظة دمشق منذ عدة أيام نتيجة لانخفاض عدد طلبات تعبئة المازوت لوسائط النقل العامة، إذ فاضت اليوم المواقف العامة والطرقات بالمواطنين المنتظرين لوسائط النقل.

ومع أزمة الازدحام الحاصلة ووجود نقص بأعداد السرافيس المخدمة للخطوط، لوحظ وجود تدخل من قبل باصات النقل الداخلي في عدد من الخطوط التي كانت لاتغطيها تلك الباصات، إضافة إلى عودة انتشار “التكسي سرفيس”، والتي بات يطلب سائقوها مبلغ 15 ألفاً من كل راكب، طبعاً إن كانت المسافة قصيرة.

عدد من سائقي السرافيس أكدوا لـ«غلوبال» أن عودة الطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم زادت من أزمة النقل المستمرة منذ قرابة الأسبوع نتيجة لوجود انخفاض بمخصصات السرافيس من المازوت، وأن العديد من السائقين يضطرون ولاستمرارهم بتخديم الخطوط للحصول على المازوت بالسعر الحر إذ يقومون بشراء ليتر المازوت بسعر يتراوح بين 13- 15 ألف ليرة، في حين فضل الكثير من السائقين العمل على خطهم وفقاً للكميات القليلة التي يحصلون عليها، وحين انتهائها يقومون بركن مركباتهم.

وأشار عدد من المواطنين لـ«غلوبال» إلى أن العديد من أصحاب السرافيس ضاعفوا من تعرفة الركوب وذلك تحت ذريعة أنهم لايحصلون على مخصصاتهم من المازوت، ويضطرون لشرائها بأسعار مرتفعة من السوق السوداء.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق لقطاع التموين والمحروقات قيس رمضان لـ«غلوبال» بأن سبب أزمة الازدحام الحاصلة منذ عدة أيام هو وجود نقص بالكميات الواردة من المازوت، كاشفاً أن هناك نقصاً بطلبات التعبئة اليومية من المادة بين 4 – 5 طلبات، وأكد أن حل الأزمة يكون عبر زيادة الكميات الواردة.

وأكد رمضان أن وجود صعوبة بتأمين السائقين لمادة المازوت لا يعني أنه يحق لهم زيادة تعرفة الركوب، مؤكداً أنه يتم تسطير مخالفة بحق كل سائق يضبط بجرم زيادة التعرفة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *