خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بعد الإشاعات المتداولة …مصدر في الداخلية يؤكد أنه لا تعديل على سعر جواز السفر

أكد مصدر مسؤول في “وزارة الداخلية” أن تكلفة الحصول على جواز السفر لم تتغير، حيث لم يصدر أي قرارات بهذا الخصوص.

ونقلت صحيفة “البـعث” عن مصدر مسؤول في الوزارة، لم تذكر اسمه، إن تكلفة الحصول على جواز السفر الداخلي والخارجي كما هي لم تتغير.

وأكد المصدر على ضرورة أخذ الأخبار من الموقع الرسمي للوزارة، وفي حال كان هناك أي أخبار جديدة فالوزارة هي المعنية الوحيدة بإعلانها.

وتناقلت وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي معلومات بوجود قرار يقضي برفع تكلفة الحصول على جواز السفر السوري الفوري إلى مليون ليرة سورية، وجواز السفر العادي 100 ألف ليرة بدلاً من 63 ألف ليرة سورية، فضلاً عن رفع تكلفة الحصول على جواز السفر المستعجل للأشخاص الموجودين خارج سورية إلى 1000 دولار أمريكي، بدلاً من 800 دولار، وغير المستعجل إلى 500 دولار بعد أن كانت 300 دولار.

وفي 4 أيلو (سبتمبر) الماضي رفعت “وزارة الداخلية” رسوم استخراج جواز السفر الفوري إلى 500 ألف ليرة سورية بدلا من 300 ألف، بينما كانت تكلفة الحصول عليه قبل أيار (مايو) الماضي محددة بـ100 ألف ليرة.

ويأتي الحديث عن رفع تكلفة الحصول على جواز السفر، تزامناً مع إعلان “وزارة الخارجية والمغتربين” مؤخراً عن إضافة “خدمات” جديدة إلى مجموعة الخدمات الإلكترونية في “المركز القنصلي الإلكتروني” للمغتربين، حيث أصبح بالإمكان الاستفادة من خدمة الجواز بالدور المستعجل، وإصدار جواز السفر لأول مرة.

وأطلقت “وزارة الداخلية” و”وزارة الاتصالات والتقانة” في 27 تموز (يوليو) الماضي، خدمة منح جواز سفر جديد، وتجديد جواز قديم عبر بوابة مركز خدمة المواطن الالكتروني، وذلك فقط للمواطنين من داخل القطر.

وفي 7 تموز الماضي أطلقت “وزارة الداخلية” خدمة “تحميل الأوراق الرسمية اللازمة لإصدار جواز السفر” ودفع قيمته إلكترونياً والحصول على موعد لاستلامه عبر بوابة مركز خدمة المواطن الإلكتروني وذلك بالتعاون مع “وزارة الاتصالات والتقانة”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *